الرئيسية / اقتصاد / أمستردام ستكون أول مدينة اوروبية وهولندية ستكون فيها السرعة القصوى 30 كم

أمستردام ستكون أول مدينة اوروبية وهولندية ستكون فيها السرعة القصوى 30 كم

إذا تم المضي قدمًا في الخطط ، فسيُسمح لسائقي السيارات الذين يدخلون أمستردام بالقيادة بحد أقصى 30 كم / ساعة اعتبارًا من عام 2023.

في البداية ، أرادت العاصمة فقط تقليل السرعة في الطرق من Dam Square إلى Amsterdam Nieuw-West إلى 30 كم / ساعة ، ولكن الآن يتم التحقيق فيما إذا كان يمكن تعديل السرعة القصوى في المنطقة المبنية في أمستردام بالكامل. وأكد متحدث باسم عضو مجلس إدارة المرور إيجبرت دي فريس (PvdA) ذلك.

يعتقد عضو المجلس المحلي أن تقليل السرعة القصوى يمكن أن يساهم بشكل كبير في تحسين سلامة الطرق ونوعية الحياة. إنه يريد فقط شرح خطته بمزيد من التفاصيل بمجرد إبلاغ مجلس المدينة ، الأمر الذي يتطلب قرارًا من المجلس أولاً .

الاتجاه الوطني

في الأسبوع الماضي ، قدم بالفعل سياسة الـ 30 كيلومترًا للأطراف المعنية مثل الشركات الصغيرة والمتوسطة ورجال الإطفاء والشرطة وخدمة الإسعاف وشركات النقل العام GVB و Connexxion وشركات سيارات الأجرة مثل Uber. في كامل المناطق المبنية تقريباً ، سيكون 30 كم / ساعة هو النظام الجديد ، لكن بعض الطرق الرئيسية ستبقى عند 50 كم / ساعة.

يتلاءم تقليل سرعات السيارات مع الاتجاه الوطني وحتى الدولي لتحسين نوعية الحياة في المدن. تتبنى مدينة خرونينجن الرؤية المفاهيمية لخرونينجن التي بدأت بشكل جيد هذا العام ، حيث ستصبح 30 كم / ساعة هي القاعدة أيضًا. لكن خرونينجن لن تحدد حتى العام المقبل موعد تقديم الخطط المناسبة . لذلك هناك فرصة جيدة لأن تتفوق أمستردام “عاصمة الدراجات” بالقيادة بشكل أبطأ.

العقبات والحسنات

“نحن متحمسون للغاية” ، هذا ما قاله المتحدث باسم منظمة أمستردام ريندر روستيما (49) من أمستردام ….. المنظمة ، المكونة من حوالي أربعين منظمة من السكان ، تطالب بإدخال 30 كم / ساعة منذ عامين حتى الآن. “هذه الخطة هي علامة فارقة للتفكير في حركة السيارات في العاصمة. سيساهم بشكل أساسي في سلامة الطرق ، والحد من التلوث ، وسيحد من التلوث الضوضائي “.

ومع ذلك ، لدى روستيما تحفظاته أيضًا: “يبقى أن نرى ما إذا كانت الخطة ستؤدي بالفعل إلى عدد أقل من السيارات في المدينة. ربما نحتفظ بنفس العدد من السيارات ، والتي تسير بشكل أبطأ “. يبقى أن نرى ما إذا كانت الخطة ستثني الناس عن أخذ السيارة. وفقًا لـ روستيما ، يمكن حل هذا من خلال حظر القيادة مباشرة عبر المدينة. “فقط هذا ما زال حساسًا للغاية من الناحية السياسية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *