الرئيسية / عربي / المنتجين العرب يدين التصريحات المسيئة للرسول( ص).

المنتجين العرب يدين التصريحات المسيئة للرسول( ص).

أكد الاتحاد العام للمنتجين العرب بجميع شعبه في بيان خاص له على ضرورة وقف التصريحات غير المسئولة التي تسيء إلى رموز ومقدسات الدين الإسلامي الحنيف وضرورة محاسبة مرتكبيها لضمان عدم تكرارها مرة أخرى مضيفاً أن مثل هذه التصريحات تنم عن جهل واضح برسالة السلام التي يحملها الدين الإسلامي ومساحته ودوره الكبير في نشر قيم التسامح ومواجهة العنصرية والطرف مؤكدا في الوقت ذاته رفضه التام الإساءة إلى الرموز والمقدسات الدينية كافة.
جاء ذلك  البيان للتصدي للتصريحات غير المسئولة التي صدرت عن  المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جانات الهندي والتي تضمنت إساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
مؤكداً أن مثل هذه التصريحات تتناقض بشكل تام مع مبدأ التسامح والحوار بين الأديان، وتؤدي إلى حالة من الاحتقان والكراهية بين الأديان معرباً عن استغرابه من أن تصدر مثل هذه التصريحات من مسئولين سياسيين يفترض أن يكونوا أكثر حرصاً على نشر قيم الاعتدال والتسامح والحوار بين الأديان والحضارات، والتصدي للأفكار المتطرفة المغذية للفتن والكراهية الدينية.

وعن حرية التعبير قال د. ابراهيم ابو ذكري رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب : أن تلك الحرية لا تعني  عدم احترام الاديان ورموزه نعم هناك حرية التعبير وهى مكفولة للجميع ولكن ليس على حساب المعتقدات الدينيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *