الرئيسية / عربي / الجيش الليبي يشن هجوما على الميليشيات شرقي مصراتة

الجيش الليبي يشن هجوما على الميليشيات شرقي مصراتة

قال الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، السبت، إن القوات المسلحة تشن هجوما مضادا على الميليشيات المدعومة بقوات تركية، في منطقة الهيشة شرقي مصراتة.

وأوضح المسماري أن الهجوم جاء “بعد سلسلة من الغارات الجوية على المواقع المعادية من قبل مقاتلاتنا الحربية”.

كما أشار إلى أن المقاتلات الحربية التابعة للجيش الليبي “ما زالت تقدم غطاء جويا كثيفا، وفي الدعم الناري، للقوات البرية حتى الساعة”.

وكان المسماري قد أوضح في مؤتمر صحفي، الجمعة، أن الجيش الليبي انسحب من ترهونة حفاظا على أرواح المدنيين هناك، نظرا للغارات المكثفة التي شنتها طائرات تركية مسيرة على قواته.

وشدد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، على أن المعركة في ليبيا لم تعد معركة “ليبية ليبية”، وإنما “ليبية تركية”، قائلا: “(الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان لا يهتم بحسن الجوار أو بالقانون الدولي، واندفع بقوة لتنفيذ مآربه، ومأربه الرئيسي هو السيطرة على مقدرات الشعب الليبي، وقد بدأ بالنفط والغاز”.

وتابع: “تركيا لا تهمها حكومة الوفاق وغيرها، وإنما يهمها الوصول لمقدرات الشعب الليبي والسيطرة على سوق النفط والغاز.. وقد تم إدخالنا من قبل (رئيس حكومة طرابلس فايز) السراج في هذه اللعبة الدولية”.

وحمّل المتحدث باسم الجيش الليبي، السراج، “المسؤولية كاملة لكل ما حدث في ليبيا بعد الاتفاقية التي أبرمها مع أردوغان، والتي أدت إلى إدخال الغزاة الأتراك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *