الرئيسية / فن / نجاح كبير لمهرجان  مالمو للسينما العربية 

نجاح كبير لمهرجان  مالمو للسينما العربية 

إقبال كبير من الجاليات العربية على افلام وفعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية، ذلك و للعام الخامس يشارك بيت المصريين في السويد في المهرجان والذي عقد بالسويد في الفترة من  ٢٢ أكتوبر واستمر إلي ٢٥ أكتوبر،  وقد عرض المهرجان  الفليم المصري حظر تجول، بجانب العديد من الأفلام العربية، وبيت المصريين حرص علي المشاركة  وتقديم الدعم الدائم والدعاية والإعلان  طوال فترة المهرجان ، الذي عاد من جديد هذا العام، بعد توقفه سنتين بسبب أزمة كورونا.
 والآن بعد تخفيف القيود وإعادة الحياة للبلاد  عاد المهرجان بأفلام وفعاليات جديدة، كما صرح مدحت شنوده رئيس بيت المصريين بالسويد.
الجدير بالذكر أنه مع تزايد عدد سكان الشرق الأوسط في السويد ، فإن مهرجان مالمو للسينما العربية هو مهرجان سينما المرأة العربية في السويد.
 الحدث الذي ينظمه مهرجان مالمو للسينما العربية سنويًا بهدف ترويج سينما المرأة العربية في دول الشمال.. مع ما يقرب من عرض 120 فيلما يتم عرضها كل عام في المهرجان ، فهو أكبر مهرجان للأفلام العربية خارج العالم العربي ، ويعمل كمنبر للتنوع الثقافي المتبادل والتسامح. كما يعمل كمنبر للتعاون بين الصناعات السينمائية العربية ودول الشمال ، وهناك العديد من الندوات وورش العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *