الرئيسية / عالمي / من أجمل 10 قرى فى هولندا

من أجمل 10 قرى فى هولندا

هل تبحث عن قرى هولندية جميلة لرحلة ليوم واحد؟ هناك الكثير من مدن الريف الهولندي الجميلة التي تستحق الاستكشاف!كلنا يعرف أن المدن الهولندية جميلة. لكن ماذا عن الريف الهولندي وأجمل قرى هولندا؟ إنها تستحق بعض الاهتمام أيضًا.

إلى جانب ذلك، قد تكون المدن مزدحمة. لذا، وبدلًا من شق طريقك عبر شوارع أمستردام الصاخبة والمزدحمة، فكر في القيام برحلة إلى بعض الأماكن الهادئة والجذابة المنتشرة في هولندا. إليك دليلنا إلى 10 من أجمل قرى هولندا التي كل ما عليك هو ببساطة زيارتها:

1. Beesel

Beesel/ هولندا

Beesel هي قرية في مقاطعة Limburg في جنوب هولندا. وتم بناء هذه القرية عام 1275، لذا فهي قرية ذات تاريخ عريق. حيث بدأت كميناء للسفن، واستمرت على هذا النحو لأكثر من خمسمائة عام.

تعد قلعة Nieuwenbroeck واحدة من أقدم المباني التاريخية، وتتميز القرية أيضًا بالكثير من الأبنية ذات الهندسة المعمارية الجميلة من العصر الحجري الحديث. وكما جميع القرى الوادعة، تتمتع Beesel بجو رائع ومريح.

كما يوجد لديها تنين يبلغ ارتفاعه مترًا يزين دوارها، وهو ما يشير إلى تقليد القرية السنوي المتمثل في تنظيم عرض على أساس أسطورة جورج والتنين.

المسافة من أمستردام بواسطة وسائل النقل العام: 2.5 ساعة.

 

2. De Rijp

موسم Hollandse Nieuwe

تقع De Rijp في مقاطعة Alkmaar في شمال هولندا. وفي حال كنت من عشاق الوجبة الهولندية الشهيرة -طبق سمك الرنجة- فهذا هو المكان المناسب لك!

تاريخيًا، كانت هذه القرية محاطة بالبحيرات (التي تم تجفيفها)، لذلك كان صيد سمك الرنجة مصدرًا وفيرًا للدخل في المنطقة.

وتمتلك De Rijp بعضًا من أقدم المنازل الخشبية في هولندا. كما أن لديها بعض النوافذ الزجاجية الملونة المبهجة إلى حد ما في كنيستها، والتي لاتحتوي على صور القديسين، بل صور سمك الرنجة.

وبالحديث عن شاطئ البحر، وأثناء تواجدك في شمال هولندا، لا تفوت عليك زيارة شواطئها الجميلة!

3. حصن أم قرية هولندية؟ Naarden!

HollandLuchtfoto | Naarden - Luchtfoto Vesting Naarden 02

Naarden هي قرية ذات مظهر رائع إذا نظرت إليها من الجو. انظر إلى تخطيط المدينة الرائع هذا. إن المخطط غير العادي لهذه القرية هو نتيجة كونها حصن نجمي. وكان شكلها المميز مهمًا أيضًا في العصر الحديث.

في الحرب العالمية الثانية، كان طيارو قاذفات الحلفاء يسعدون عندما يمرون من فوقها، مدركين أنهم في طريقهم للعودة إلى منطقة آمنة. وبصرف النظر عن ذلك، فإن Naarden تحوي على متحف القلعة الهولندية.

المسافة من أمستردام بالمواصلات العامة: 40 دقيقة.

4. Kinderdijk

Tickets: Bootexcursie van Rotterdam naar Kinderdijk vanaf 17,50 •  Dagjeuitpagina.nl

تعد هذه القرية من أجمل قرى هولندا ومدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو. Kinderdijk هي موطن لأكبر مجموعة من طواحين الهواء القديمة (19 طاحونة!). وفي حال كنت تتوق لأخذ بعض صور طاحونة الهواء الهولندية على Instagram، فهذه القرية هي ببساطة شيء لا يمكنك تفويته عليك.

يمكنك شراء تذاكر للقيام بجولة في طواحين الهواء التي تم تحويلها إلى متاحف إذا كنت ترغب في التعمق في تاريخ هذا المكان الجميل، أو يمكنك فقط الاستمتاع بهذه الهياكل الرائعة من بعيد.

المسافة من أمستردام بالمواصلات العامة: ساعتان.

5. Loosdrecht

De Loosdrechtse Plassen | ANWB

هذه القرية الهولندية مثالية في أشهر الصيف، حيث تشتهر بالبحيرات التي تحيط بها Loosdrechtse Plassen. وهي في الواقع قريتان منفصلتان، Old Loosdrecht و New Loosdrecht.

وتتكون Old Loosdrecht بشكل أساسي من فيلات على ضفاف البحيرة. وهذه المنطقة هي مكان مفضل للأثرياء. من ناحية أخرى، فإن New Loosdrecht ذات كثافة سكانية عالية.

ولكن كسائح، فإن كلا جانبي القرية يستحقان الاستكشاف. يمكنك الاستمتاع بالبحيرات بالقوارب أو من الشاطئ.

المسافة من أمستردام بالمواصلات العامة: ساعة واحدة.

6. Vinkeveen

قرية Vinkeveen في هولندا

في حال زرت أوتريخت، فيمكنك زيارة Vinkeveen، وهي قرية رائعة أخرى رائعة الجمال من الجو وكذلك في شوارعها الجميلة.

تشتهر Vinkeveen ببحيراتها التي يمكنك رؤيتها في الصورة أعلاه. ويتم استخدامها للسباحة والغوص واليخوت، في الأيام الثلاثة تقريبًا من العام عندما يكون الطقس في هولندا جيدًا!

المسافة من أمستردام بالمواصلات العامة: 45 دقيقة.

7. Lisse

حديقة كوكينهوف في هولندا

تقع Lisse بالقرب من Keukenhof ، الحديقة الباهظة الثمن حيث يمكنك رؤية زهور التوليب أكثر مما ستحتاج إليه في أي وقت مضى.

عند زيارة Lisse، لا يمكنك فقط رؤية جمال حقول الزهور التي لا نهاية لها فحسب، بل يمكنك أيضًا رؤية قرية جميلة جدًا!

المسافة من أمستردام بالمواصلات العامة: 45 دقيقة.

8.Broek in Waterland

Dorp Broek Waterland Nederland Foto's - gratis en royaltyvrije stockfoto's  uit Dreamstime

ربما تكون Broek in Waterland هي أروع القرى الهولندية! بالإضافة إلى أنها قريبة جدًا من أمستردام. إن قربها من العاصمة يعني اكتظاظها قليلاً بالسياح (مثل أمستردام نفسها)، والذين يرغبون جميعًا في تجربة الحياة الهولندية الريفية دون السفر بعيدًا خارج المدينة.

وهي موقع سياحي مرغوب منذ زمن طويل، حيث كانت بمثابة مدينة لقضاء العطلات في القرنين السابع عشر والثامن عشر.

إذا كنت تبحث عن شيء يرضي شغفك بالتجوال وصور Instagram، فإن بعض المنازل ذات ألوان فاتحة أو بيضاء مناسبة جدًا لذلك، مما يجعل القرية مبهجة للغاية من الناحية الجمالية.

المسافة من أمستردام بالمواصلات العامة: 30 دقيقة

9. Bronkhorst

One Day In Bronkhorst, The Netherlands: Things To Do In The Most Beautiful  Village & Smallest City In Gelderland - Visiting The Dutch Countryside

يعد الوصول إلى Bronkhorst رحلة طويلة من أمستردام، ولكن لحسن الحظ، فإن نظام النقل العام في هولندا جيد حقًا. وإلى جانب ذلك، فإن هذه البلدة -أو المدينة في الواقع- تستحق كل هذا العناء.

فعلى الرغم من أن Bronkhorst يبلغ عدد سكانها 157 نسمة فقط، فقد تم منحها حقوق المدينة في عام 1482. وهذا يعني من الناحية الفنية أنها تتمتع بحكم ذاتي محدود.

إنها قرية رائعة للغاية للتجول: شوارع هادئة، وهندسة معمارية هولندية لطيفة، والكثير من المساحات الخضراء. توجد أيضًا بعض طرق الدراجات الرائعة حقًا في المناطق المحيطة بالقرية.

المسافة من أمستردام بالمواصلات العامة: 3 ساعات.

10. Thorn

قرية Thorn في هولندا

تقع Thorn في Limburg وتتميز بمزيج رائع حقًا من المنازل ذات الهندسة المعمارية الرائعة والتاريخ العريق. وتُعرف باسم القرية البيضاء، لأسباب واضحة: تم طلاء جميع منازلها المبنية من الطوب الهولندي النموذجي بالأبيض، مما يمنحها مظهرًا صيفيًا نظيفًا وجميلًا.

وكانت القرية مستنقعًا بالقرب من الطريق الروماني بين ماستريخت ونيجميجن. ثم، في القرن العاشر، جُفِّف المستنقع وأُنشئ دير فيها.

هناك أيضًا مومياوتان في أبديكيرك، لا تزال هويتهما مجهولة، رغم أنهما يعودان إلى القرن الرابع عشر.

المسافة من أمستردام إلى Thorn بالمواصلات العامة: 2.5 ساعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *