الرئيسية / عالمي / زعماء العالم يتوافدون على أبوظبي للتعزية بوفاة الشيخ خليفة بن زايد

زعماء العالم يتوافدون على أبوظبي للتعزية بوفاة الشيخ خليفة بن زايد

التقى الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، اليوم (الأحد)، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فيما يتوافد قادة العالم إلى أبوظبي لتقديم التعازي في وفاة سلفه الشيخ خليفة بن زايد.

وقدّم ماكرون الذي أعيد انتخابه هذا الشهر، تعازيه للشيخ محمد بن زايد، قبل أن يعقدا جلسة مباحثات مغلقة.

وكتب ماكرون في تغريدة باللغة العربية: «في أبو ظبي للإشادة بذكرى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. كان يحظى باحترام الجميع لقيم السلام والانفتاح والحوار التي كان يجسدها. دعمي الكامل لأخيه الذي تم انتخابه رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك للشعب الإماراتي».

ومن أبرز قادة العالم الذين يتوجهون إلى العاصمة أبوظبي يومي الأحد والاثنين، لتقديم العزاء في الشيخ خليفة بن زايد، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ونائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، والرئيس الإسرائيلي إسحاق هيرتزوغ.

وانتُخب الشيخ محمد بن زايد لقيادة بلاده بالإجماع من قبل المجلس الأعلى للاتحاد لدولة الإمارات.

وقدم رؤساء وملوك مصر والعراق والأردن وعمان وتونس العزاء، السبت، ضمن عدد كبير من قادة دول العالم الآخرين.

وأجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أمس، اتصالاً هاتفياً بالشيخ محمد بن زايد، عبر خلاله عن تهنئته له ولشعب الإمارات بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات من قبل المجلس الأعلى للاتحاد، سائلاً الله تعالى التوفيق له لخدمة دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها، ومواصلة مسيرة التنمية، متمنياً لدولة الإمارات الشقيقة المزيد من الأمن والرخاء والاستقرار والازدهار.

كذلك كتب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على «تويتر»، مشيداً بـ«القيادة الحيوية وصاحبة الرؤية» للرئيس الجديد للإمارات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *