أخبار عاجلة
الرئيسية / توك شو / خبير علوم فضاء بالأمم المتحدة يكشف عن دور القمر الصناعي طيبة 1 فى مواجهة الإرهاب.. فيديو

خبير علوم فضاء بالأمم المتحدة يكشف عن دور القمر الصناعي طيبة 1 فى مواجهة الإرهاب.. فيديو

قال الدكتور علاء النهري، نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، إن هناك إنجازات كبيرة تمت فى فترات قصيرة جدًا، موضحًا الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو أول رئيس في الشرق الأوسط يتم في عهده إطلاق 3 أقمار صناعية بتقنيات مختلفة.

وأضاف علاء النهري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد” المذاع على قناة “صدي البلد”، تقديم الإعلامية، هند النعسامي، أن مصر تستعد لإطلاق القمر الصناعي الخاص بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “طيبة 1” .

وأشار علاء النهري إلى أن هذا القمر من أحدث الأقمار الموجودة في المنطقة، مؤكدًا أن أهم استخدامات هذا القمر هو التنبؤ بالطقس، ويرتبط ارتباطا وثيقا بأجهزة الإنذار المبكر، بما يساهم في التمكن من مواجهة السيول وتحويلها من نقمة لا نعمة.

وكشف علاء التهري، أن القمر مرتبط ارتباطا وثيقا بالبنية الأساسية للإنترنت، ومرتبط بنظام الـ GPS، بما يساهم في سهولة الاتصال وجمع المعلومات، كما أن القمر له قدرات التقاط الإشارات اللاسلكية التي يطلقها الجماعات الإرهابية، بما يساهم في التخلص من هذا الوباء.

وكشف أن القمر تكلفته قليل جدًا وتغطية القمر تضم حتى وسط شمال أفريقيا ودول حوض النيل، وأن القمر سيكون متواجد لـ 15 سنة، وسيتم الاستفادة منه بعد أسبوع من انطلاقة، مؤكدًا أن الشركة الخاصة بانطلاقه سيتم إطلاقها فى 22 نوفمبر.

ووجه التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي بسبب الإنجازات التى تتم فى عهده، وبسبب عودة مصر إلى القارة الأفريقية، وكشف أن القمر يسمى طيبة 1، وسيكون هناك طيبة 2 وغيرها من الأقمار، لكون الرئيس السيسي مهتما بإفريقيا، موضحًا أن هناك سلسلة من هذا القمر بنفس الاستخدامات ويزيد عليها استخدامات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *