أخبار عاجلة
الرئيسية / توك شو / خبير عسكري: مشاركة أهالي سيناء في الانتخابات تأكيد على دعمهم للدولة

خبير عسكري: مشاركة أهالي سيناء في الانتخابات تأكيد على دعمهم للدولة

قال اللواء محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن وجود القوات المسلحة في تأمين العملية الانتخابية، له دور كبير في ردع الأعمال العدائية ضد المواطنين، مؤكدا أن قوات تأمين الانتخابات تستعد للانتخابات الرئاسية، كما لو أنها في حالة قتال، بما يعكس أهمية الانتخابات الرئاسية كخطوة رئيسية في بناء الدولة المصرية.

وأضاف “الغباري”، خلال لقائه في برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على التليفزيون المصري، اليوم الخميس، أن تعطيل الانتخابات يؤثر على بناء الدولة، لذلك لابد أن يكون التأمين على أعلى مستوى، مُشيرا إلى الجماعات الإرهابية تعتبر استهداف الانتخابات فرصة لإضعاف الدولة المصرية.

واعتبر “مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق”، أن قوة رئيس الجمهورية تأتي من الظهير الشعبي الكبير له، وهي التي تمكنه من اتخاذ قرارات استرايتجية مهمة منها القرارات الاقتصادية والعسكرية، معتبرا أن العملية العسكرية سيناء 2018، التي خاضها الجيش في محاربة الإرهاب، كانت وراء المشاركة اللافتة لأهالي شمال سيناء في العملية الانتخابية، ليعبروا عن تأييدهم للجيش والدولة المصرية في قراراتها.

ورأى أن المشاركة اللافتة للسيدات في العملية الانتخابية، تأتي من الإحساس بشعور الأمن والأمان بالدولة المصرية، في ظل القيادة السياسية الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *