الرئيسية / منوعات / 4 محاور يناقشها مؤتمر الاختبارات الالكترونية فى ظل التعليم عن بعد

4 محاور يناقشها مؤتمر الاختبارات الالكترونية فى ظل التعليم عن بعد

أتمت أكاديمية طيبة المتكاملة للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع الجمعية العربية للقياس والتقويم الاستعدادات النهائية لعقد المؤتمر الدولي “الاختبارات الإلكترونية فى ظل التعليم عن بعد ” الذى سوف يبدأ يوم 3 اكتوبر القادم على مدى يومين عبر منصة زووم ..يرأس المؤتمر د. صديق عفيفى رئيس مجلس إدارة الأكاديمية ومقرر عام المؤتمر د. محمد المرى إسماعيل رئيس الجمعية ….يستهدف المؤتمر الذى يرأسه الدكتور صديق عفيفى رئيس الاكاديمية: نشر ثقافة الاختبار الإلكتروني في المؤسسات التعليمية وبحث سبل تطوير منظومة القياس والتقويم كما يستهدف عرض بعض التجارب المصرية والدولية في مجال بنوك الأسئلة والتصحيح الإلكتروني في التخصصات المختلفة وكذلك

تطوير البنية الأساسية للإختبارات الإلكترونية في المؤسسة التعليمية وكذلك اعداد وثيقة سياسة الاختبارت الإلكترونية كمدخل لجودة التعليم في المؤسسات التعليمية.

و يتضمن المؤتمر 4 محاور هى : المحور الأول : تطوير رؤية نظرية لمنظومة القياس و التقويم وكذلك تطوير أدوات القياس النفسي والتقويم والتربوي (تقدير الأداء ، تقدير الأوزان المختبرات المعرفية ، بطاقة الأداء المتوازن) والقياس والتقويم في مجال ذوي القدرات الخاصة.
وكذلك دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (L.C.T) في القياس والتقويم وايضا البرامج والأساليب الإحصائية الإلكترونية في القياس والتقويم وتطبيقاها.
المحور الثاني :التجارب المصرية والدولية في مجال بنوك الأسئلة والتصحيح الإلكتروني في التخصصات المختلفة..
الاختبارت المحوسبة والحكمة الاختبارية وقلق الاختبار و بناء الاختبارات المتكافئة والمتعادلة وتطبيقها وكذلك التقنيات الحديثة والبرامج المستخدمة في بنوك الأسئلة والتصحيح الإلكتروني في المؤسسات التعليمية و استخدام التصحيح الإلكتروني في اختبارات المقال بأنواعها…بعض تجارب المؤسسات التعليمية المصرية والدولية لتطوير مجال بنوك الأسئلة والتصحيح الإلكتروني و تطوير اختبارات القبول الإلكترونية في المؤسسات التعليمية والتجارب المصرية و الدولية في هذا المجال …أما
المحور الثالث فإنه يتضمن :تطوير البنية الأساسية للإختبارات الإلكترونية في المؤسسات التعليمية ..الميكنة الإلكترونية للإدارة والمباني في المؤسسات التعليمية وأساليب تقويم المعلم وتطويرها إلكترونياً.
وإتجاهات المعلمين والمتعلمين نحو الإختبارات الإلكترونية. والإختبارات الالكترونية للبرامج التعليمية والتدريبية والمشروعات البحثية والتنافسية.
وإعداد المناهج الدراسية لتلاءم آليات الإختبارات الإلكترونية وقياس نواتج التعلم والإختبارات الإلكترونية في المؤسسات التعليمية.
كما أن المحور الرابع يتضمن وثيقة سياسة الإختبارت الإلكترونية كمدخل لجودة التعليم في المؤسسات التعليمية كما يتضمن فلسفة وسياسة الإختبار الالكتروني و معايير الجودة في بناء الاختبارات الالكترونية وتقنينها وكذلك
تحديات تطبيق الاختبارات الالكترونية في المؤسسات التعليمية و ضبط الاختبارات الدولية في المؤسسات التعليمية لمنع الغش وكذلك أخلاقيات تطبيق الاختبارات الالكترونية و وثيقة سياسة الاختبارات الالكترونية (الطلاب ، المعلمون ، القيادات الإدارية والتعليمية ، الجامعات ).واعلن الدكتور محمد المرى اسماعيل مقرر عام المؤتمر انه سوف يتضمن حلقات تدريبية مجانية كما توجد جوائز مالية لافضل اربعة عروض تقديمية فى المؤتمر بواقع عرض من كل محور كما سيتم نشر البحوث فى مجلات علمية محكمة وعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *