أخبار عاجلة
الرئيسية / توك شو / محمد الديهي: عدد المصابين بكورونا فى تركيا تجاوز الـ 40 مليون نسمة

محمد الديهي: عدد المصابين بكورونا فى تركيا تجاوز الـ 40 مليون نسمة

قال محمد الديهى، المتخصص فى الشأن التركى: إن المعارضة التركية قامت بدور كبير فى أزمة كورونا، مشيرا إلى أنه كان لها كثير من الفضل فى كشف الملفات التى دائما ما تعمد النظام التركى على كتمانها وعدم التصريح بها.

وأضاف “الديهي” خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن هناك تقاريرا خرجت عن وضع المنظومة الصحية فى تركيا وأعداد المصابين بفيروس كورونا الحقيقيين هناك، موضحا أن النظام التركى يقوم بتمييز بعض الأشخاص وتقديم الخدمات الصحية لهم فقط وعدم حصول المعارضين لهم عليها.

وأشار إلى أن المعارضة التركية لها دور كبير فى تحريك الشارع التركى ضد تلك السياسات القمعية، وخاصة أن أوردغان برغم وجود جائحة كورونا وتفشي المرض هناك لا يعلن عن الأرقام الحقيقية لهم، حيث ذكر نائب تركى أن عدد المصابين قد تجاو 40 مليون مصاب هناك.

وتابع أن النظام التركى يتحدث عن مئات الآلاف من المصابين بكورونا أو أقل وأنها أرقام غير حقيقية، لافتا إلى أن المعارضة الآن لها دور كبير فى توجيه الرأى العام بتركيا، فى ظل أن النظام التركى الآن يسعى لدعم الجماعات المسلحة وتطويرها وخاصة الإرهابية، سواء بالدعم المالى أو تدريبهم.

وأفاد أن النظام التركى يسعى إلى تشتيت الرأى العام إلى أكثر من قضية، مضيفا إلى أن العالم شهده أثناء غزو شمال سوريا وفتح ملف اللاجئين ومجتمع الدواعش ليشغلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *