أخبار عاجلة
الرئيسية / توك شو / خبير معلومات: المتطرفون يسعون لاستغلال مواقع التسلية والترفيه لخدمة أهدافهم..فيديو

خبير معلومات: المتطرفون يسعون لاستغلال مواقع التسلية والترفيه لخدمة أهدافهم..فيديو

قال وليد حجاج، خبير تكنولوجيا المعلومات: إن المتطرفين يسعون لاستغلال مواقع التسلية والترفيه المنتشرة، بشكل سيئ يخدم أهدافهم السيئة.

وأشار وليد حجاج، من خلال مداخلة هاتفية في برنامج”صباح الورد”، الذي يذاع على قناة TeN الفضائية، إلى أن موقع Tik tok هو أساسا غرضه التسلية من غناء وتقليد، ولكن أساء البعض في استخدامه في نشر من خلاله صور وفيديوهات عنيفة ومسيئة، وكان من السهل اختراقه لأنه لا يوجد عليه رقابة شديدة ويوجد به اكثر من 500 مليون متابع لهذا الموقع والشباب يمثلون عليه 66% وهم الأكثر استهدافا من قبل هؤلاء المتطرفين، اما الاناث 44%”.

وأكد وليد حجاج، أهمية دور أولياء الأمور في متابعة أبنائهم وهوية البرامج المستخدمة؛ لافتا إلى أنه يجب على أولياء الأمور مواكبة العصر والتعرف على المواقع الجديدة التي تبث للتحكم في عقول أطفالهم.

وأكد وليد حجاج، ان استخدام الإرهابيين لمثل هذه المواقع هو أمر يؤرق العالم كله وان هم دائما في سعى للوصول للشباب من خلال الأدوات التي تجذبهم، وان الرقابة دائما تقوم بحذف كل الصور والفيديوهات التي تبث مشاهد عنيفة ودموية، ولكن أهم وسيلة للدفاع عن الشباب وحمايتهم من تلك الأفكار هو زيادة الوعي والثقافة لديهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *