الرئيسية / توك شو / خبير: أردوغان حليف للتنظيمات الإرهابية في سوريا.. فيديو

خبير: أردوغان حليف للتنظيمات الإرهابية في سوريا.. فيديو

قالت الدكتور ايمان زهران، استاذ العلاقات الدولية والأمن الإقليمي، إن أردوغان حليف للتنظيمات الإرهابية فى سوريا وهذا ليس الاتهام الوحيد له،حيث قال الرئيس الفرنسي ” إيمانويل ماكرون ” : ربما تكون تركيا قد تعاونت مع بعض العناصر الإرهابية المنتمية للعناصر الإرهابية لتنظيم داعش وكل ذلك ينعكس على الأمن القومى فى المنطقة وعلى الداخل التركي أو على مستوى الاتحاد الأوروبي .

وأضاف الدكتور إيمان زهران، من خلال الهاتف المذاع على فضائية ” أكسترا نيوز ” أن العديد من الدول أشارت للتعاون التركي مع الإرهاب، والمظلة التركية لانتشار الإرهاب، وكان هناك الكثير من الملاحظات اللوجستية والاستراتيجية للعملية التركية في شمال شرق سوريا أنها ضربها في مناطق منافذ في الشمال خاصة بسجون داعش، وهناك تقارير أمنية أمريكية تندد بخروج آلاف من عناصر تنظيم داعش الإرهابي من السجون.

وأشارت أستاذ العلاقات الدولية والأمن الإقليمي، إلى أن هناك الكثير من الملاحظات اللوجستية الخاصة للعملية الارهابية فى سوريا وضربها لمنافذ معينة في منطقة الشمال خاصة فى سجون داعش ،لافتة إلى أن هناك تقارير الأمنية واللوجستية كثيرة خرجت للتنبه بالعديد من تنظيم داعش التي حاصروها بالاف .

وأكدت أن ذلك التصريح المغلوط الخاص بأردوغان بإعادة الدواعش للدول الأوروبية يؤكد سيطرته على الأذرع الإرهابية كورقة ضغط واستخدام الإرهاب لتقويض الأمن الاقليمي فى المنطقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *