الرئيسية / فن / المصريون عن «سابع جار»: «مسلسل خادش للحياء.. وعايزين إيجابيات».. فيديو

المصريون عن «سابع جار»: «مسلسل خادش للحياء.. وعايزين إيجابيات».. فيديو

رغم ما حققه المسلسل الأسري “سابع جار” من اهتمام كبير ونسبة مشاهدة عالية، إلا أنه أثار الجدل بشكل كبير بسبب رصده الواقع الاجتماعي بشكل رآه البعض مبالغا فيه، الأمر الذي دفع العديد إلى توجيه الانتقادات له باعتباره يسيء للمجتمع المصري والأسرة المصرية، كما يرسخ عادات سيئة داخل عقول المشاهدين.

وبين دعم البعض له باعتباره يمثل واقع المجتمع المصري، ورفض آخرين له لكونه يمثل إساءة كبيرة لمجتمعهم، استطلعت عدسة “صدى البلد” آراء بعض المواطنين حول هذا المسلسل ووجه التشابه بين شخصيات المسلسل والشخصيات الموجودة بالمجتمع.

قال أحمد علي، أحد المواطنين، إن مسلسل “سابع جار” خادش للحياء ومعظم الأحداث به تتشابه مع السلبيات الموجودة في المجتمع المصري، لكن الشريحة الأكبر من المجتمع المصري ترفض هذه السلبيات.

بينما أشار محمد حسام، شاب جامعي، إلى أن هذا المسلسل جيد جدًا، لكونه يناقش السلبيات الدخيلة على المجتمع المصري والتي نرفضها اجتماعيًا ودينيًا، مؤكدًا أنه كان من الضروري على مؤلف المسلسل أن يهتم بالإيجابيات في المجتمع المصري وعدم إظهاره بشكل سيئ.

وأوضح أمير عيد، أن المسلسل يناقش قضايا الشباب وانحرافات البعض منهم، ولكن القاعدة الكبرى من الشباب المصري ملتزمة بالعادات والتقاليد، ويناقش المسلسل بعض الانحرافات من تعاطى المخدرات أو انحرافات قليل من البنات.

فيلما لفت محمد عيد، أحد المشاهدين، إلى أن المسلسل به سلبيات وإيجابيات كثيرة موجودة بالمجتمع المصري في الفترة الحالية، ومناقشتها تساعد في القضاء على هذه السلبيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *