الرئيسية / الجاليات / الآلاف يتظاهرون بلندن ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي وهذا رأي بعض المناصرين للقضية

الآلاف يتظاهرون بلندن ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي وهذا رأي بعض المناصرين للقضية

شارك الآلاف في مظاهرة حاشدة بالعاصمة البريطانية لندن، ظهر اليوم السبت، للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، والمطالبة بحق العودة، والعدالة في جريمة اغتيال الزميلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة، التي اغتالتها رصاصات الجنود الإسئرائيليين، في وقت كانت تؤدي عملها الصحفي، وتحمل الخوذة والصدرية الزرقاوين، مكتوبا عليهما عبارة صحافة.

ونظمت المظاهرة، التي تتزامن مع الذكرى السنوية الـ74 للنكبة الفلسطينية، كل من “حركة التضامن مع فلسطين”، و”المنتدى الفلسطيني في بريطانيا”، و”تحالف أوقفوا الحرب”، ومنظمة “فرندز أوف الأقصى” ومنظمات أخرى.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بنظام التمييز العنصري الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني. وطالبوا بـ”الحرية لفلسطين” وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، متمسكين بحق عودة الشعب الفلسطيني.

وتحدث في المظاهرة عدد كبير من الناشطين والسياسيين واعضاء البرلمان وانتهت بمطالبة حكومة بوريس جونسون بإنهاء الانحياز لإسرائيل ووقف تسليحها والمطالبة بالعدالة الشعب الفلسطيني، وأن السلام لن يحل مادام الاحتلال قائما.

وقالت إحدى المناصرات البريطانيات للقضية أنها حرصت على حضور التظاهرة للتنديد على وجه التحديد بقتل جيش الاحتلال للصحافية أبو عاقلة، مشيرة إلى أنها تطالب بالحرية لفسطين منذ عقود. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *