الرئيسية / الجاليات / إسبانيا تتصدر العالم في عدد الإصابات بجذري القرود وتؤكد أولى حالات انتقاله للنساء

إسبانيا تتصدر العالم في عدد الإصابات بجذري القرود وتؤكد أولى حالات انتقاله للنساء

قالت المصالح الصحية بإقليم إكستريماذورا يوم الجمعة أنها اكتشفت أول حالة يشتبه بإصابتها بجذري القرود، لدى امرأة. هذه امرأة لديها معايير للأعراض وتم إبلاغ شكوكها في حوالي الساعة 3:00 مساءً إلى المركز التنسيقي للتنبيهات الصحية وحالات الطوارئ في وزارة الصحة.

على الرغم من أنه من المحتمل استبعاد العدوى، فقد تم وضع الحالة قيد التحقيق. بالإضافة إلى ذلك، تم أخذ عينات سريرية وإرسالها إلى مركز ماخاداهوندا الوطني للأحياء الدقيقة.

وبالتالي، فإن هذه الحالة المشتبه بها هي الوحيدة التي تم اكتشافها بين النساء في إسبانيا، لكنها تضاف إلى 39 حالة مؤكدة بالفعل من قبل السلطات الصحية بين الرجال، مما يجعل اسبانيا الدولة التي لديها أكبر عدد من الحالات في العالم.

تم الكشف عن معظم الحالات في إقليم مدريد، الذي يسجل بالفعل 30 حالة مؤكدة بالفحوصات المعملية ويحتفظ بـ 15 حالة أخرى مشتبه بها قيد الدراسة، وفقا لمصادر من وزارة الصحة. جميع المصابين لديهم تطور سريري جيد في المنزل ولم يطلب أي منهم دخول المستشفى، وفقا للمصادر نفسها.

أما بالنسبة لبقية مناطق البلاد، فهناك أدلة على حالتين مشتبه بهما في جزر الكناري وحالة واحدة لكل إقليم في الأندلس وكاستيا لامانشا وغاليسيا وإكستريمادورا. كلهم في انتظار تقرير PCR لتأكيد العينة المرسلة إلى مدريد.

تقوم الوكالة الإسبانية للأدوية والمنتجات الصحية (Aemps) بتحليل مختلف الخيارات المضادة للفيروسات واللقاحات المتاحة بناءً على جدواها وفعاليتها ضد هذا المرض غير المعتاد المستوطن في وسط وغرب إفريقيا.

وذكرت المديرية العامة للصحة العامة في مدريد ضرورة أخذ لقاح Imnavex، الذي طورته شركة Nordic البافارية – الوحيد المصرح به حتى الآن للإنسان لمرض جذري القرود، والذي يقدم ضده 85٪ من الفعالية الذي إذا تم تناوله خلال الأيام الأربعة الأولى من الاتصال، يزيل الأعراض التي قد تظهر على المرض.

إسبانيا على رأس الحالات المؤكدة

بهذه البيانات، تواصل إسبانيا صدارة الحالات المؤكدة بين البلدان الغربية:

إسبانيا: تم تأكيد 39 حالة و 15 قيد الدراسة.

المملكة المتحدة: تسع حالات مؤكدة.

البرتغال: خمس حالات مؤكدة و15 قيد الدراسة.

كندا: حالتان مؤكدتان و20 قيد الدراسة.

بلجيكا: حالتان مؤكدتان.

إيطاليا: حالة واحدة مؤكدة واثنتان قيد الدراسة.

الولايات المتحدة: حالة واحدة مؤكدة.

ألمانيا: حالة واحدة مؤكدة.

السويد: حالة واحدة مؤكدة.

أستراليا: حالة واحدة مؤكدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *