الرئيسية / المرأة / 5 أمور هامة لاتعرفها المقبلات على الزواج عن ليلة الزفاف

5 أمور هامة لاتعرفها المقبلات على الزواج عن ليلة الزفاف

ليلة الزفاف أو ليلة العمر كما يطلق عليها، من أهم الأيام الفارقة في حياة المتزوجين وخاصة الفتاة، والتي تتعامل معها بكثير من التحفظ الممزوج بشعور الخوف والرهبة.

وفي السطور التالية نستعرض بعض نصائح خبيرة علم النفس، أشواق الوافي، للفتيات المقبلات على الزواج لقضاء ليلة زفاف سعيدة.

جهزي نفسك

من المستحب في هذه الليلة أن تجلسي وحدك في غرفة النوم، لتهيئة نفسك استعدادًا لإتمام الزفاف، كتغيير الملابس، ووضع عطر مناسب، والاسترخاء لمدة لاتقل عن نصف ساعة، حتى تكوني مستعده لمواجهة الشريك وإتمام ليلة الزفاف.

ابتعدي عن الخوف

الخوف شعور طبيعي ينتاب الفتيات في هذه الليلة، خاصة عندما يطرح عليها الزوج بعض الأسئلة الخاصة بالثقافة الجنسية، فالبعض منهن يرتبك بسبب الخوض في الإجابة على هذه الأسئلة، خاصة وأنها أول ليلة تجمعها بشريك حياتها، لذا وكما تنصح خبيرة علم النفس، يفضل أن تجاوبي على مثل هذه الأسئلة دون خجل مع مراعاة عدم المبالغة.

لا تستمعي لنصائح الغير

أحيانا تستمع الفتاة المقبلة على الزواج لنصائح من سبقوها والتي قد تأتي بنتائج عكسية، فالبعض يشير عليها ألا تستسلم لزوجها بسهولة، والبعض الآخر ينصحها بالابتعاد عن زوجها في هذه الليلة، وجميعها أشياء تعجل بحدوث النفور بين الزوجين.

بعض الأحاسيس

تحدثي مع شريكك عن المشاعر التي تكنيها له في هذه الليلة، لأنك لست وحدك تعاني من القلق، فهو أيضًا لديه نفس المشاعر ولكنه يخفيها عنك، وتعبيرك لزوجك عن مشاعرك تجاهه، يعمل على ذوبان الشعور بالخجل بينكما وقضاء ليلة الزفاف دون مشاكل.

الاهتمام بيوم الزفاف

لابد أن تنبهي إلى إظهار اهتمامك، بقدسية هذه الليلة وما يقام بها من علاقة حميمة تجمعك بالشريك، وإلا سيفكر بأخرى رغم أنكما في بداية حياتكما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *