الرئيسية / فيديو / 3 مناطق.. كيف يهاجمك فيروس كورونا ويتمكن من جهازك التنفسي؟ تفاصيل

3 مناطق.. كيف يهاجمك فيروس كورونا ويتمكن من جهازك التنفسي؟ تفاصيل

عرضت فضائية العربية تقريرا رصد كيفية مهاجمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” جسد المريض وتمكنه من جهازه التنفسي.

ووفقا للتقرير، فإن فيروس كورونا لا يمكن أن يتكاثر من تلقاء نفسه نظرا لاحتياجه إلى جسم حى ليتكاثر فيه وهو الجهاز التنفسى.

وأشار التقرير إلى أن فيروس كورونا يدخل الجسم عندما يستنشقه الإنسان لداخل جهازه التنفسى وذلك عند سعال الشخص المريض أو ملامسة الفرد لسطح ملوث ومن ثم لمسه للفم، أو العين.

ويصيب فيروس كورونا بمجرد دخوله الجسم الخلايا المبطنة للحلق، القصبة الهوائية، الرئة ومن ثم يقوم بتحويلها لمصانع للفيروس ينتج عنها كميات ضخمة من الفيروسات الأخرى والتى تصيب المزيد من الخلايا.

وأوضح التقرير أنه مع نهاية فترة حضانة فيروس كورونا تبدأ أعراض الفيروس في الظهور بصورة تختلف من شخص لآخر، حيث يعتقد باحثون حاليا أن من بين 5 : 40 حالة من كل 1000 حالة من فيروس كورونا ستنتهى بالوفاة.

وبالنسبة للعوامل المؤثرة في انتشار كورونا، فإنها تشمل الفئة العمرية، وجنس المصاب سواء ذكر أم أنثى، والحالة العامة الصحية للفرد.

يذكر أن اللجنة العامة للصحة في الصين أعلنت اليوم، الأربعاء، عن تسجيل 7 حالات وفاة و36 إصابة جديدة بفيروس “كورونا الجديد” (كوفيد-19) بينها 35 وافدة من الخارج، ما رفع العدد الإجمالي إلى 3315 وفاة و81733 إصابة حتى نهاية يوم أمس.

وذكرت اللجنة في تقريرها اليومي أن حالات الوفاة المسجلة جاءت بواقع 6 في مقاطعة “هوبي” بوسط الصين وحالة واحدة في شنجهاي، وأن الإصابات الوافدة رفعت إجمالي الحالات الوافدة إلى 806 حالات، فيما تم تسجيل حالة إصابة محلية واحدة في مقاطعة قوانغدونغ جنوبي البلاد، كما تم أمس تسجيل 130 حالة مصابة دون أن تظهر عليها أعراض المرض وتخضع جميعها للملاحظة الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *