الرئيسية / المرأة / وصفات للتغلب على الشعر الهائش لطفلك

وصفات للتغلب على الشعر الهائش لطفلك

الشعر الهائش إحدى المشكلات التي تواجهها الأم عند العناية بمظهر طفلها، لذللك نقدم لكِ اليوم عدة وصفات ستساعدكِ في التغلب على هذه المشكلة والحصول على مظهر جيد لشعر لطفلك طوال اليوم.

10 وصفات للعناية بشعر طفلك الهائش:
1. البلسم:

اختاري نوع بلسم يناسب شعر طفلك، ولا تعتمدي على الشامبو عند غسل الشعر بشكل أساسي، فالشامبو يعمل على تنظيف الشعر جيدًا إلا إنه يخلصه من الزيوت التي يحتاجها أيضًا، لذلك فاستخدمي البلسم لغسل شعر طفلك واكتفي بغسله مرة واحدة بالشامبو كل أسبوعين، على أن تختاري المستحضرات المناسبة لشعر الطفل.

2. قشر البرتقال والليمون:احرصي على تزويد شعر الطفل بالعناصر والفيتامينات اللازمة له للتخلص من مظهره الهائش حيث إن نقص الفيتامينات سبب رئيسي لظهور شعر طفلك بمظهر غير جيد، اخلطي قشر البرتقال مع قشر الليمون جيدًا، ثم ضعي عليهما كمية مناسبة من الماء تسمح بتشكيل عجين وافرديها على شعر طفلك. يمكنكِ تكرار هذه العملية مرة كل أسبوع.
3. زيت اللوز:

ادهني فروة شعر طفلك بزيت اللوز ثلاث مرات أسبوعيًّا، حيث يساعد زيت اللوز في التغلب على مظهر الشعر الهائش لدى طفلك.
4. المايونيز:

اخلطي 4 ملاعق كبيرة من المايونيز، وأضيفي لهم بيضة كبيرة واخلطيها جيدًا، ثم ضعي الخليط على شعر طفلك لمدة 20 دقيقة واشطفيه بالماء الدافئ. يمكنكِ تكرار هذه العملية مرة كل أسبوع.
5. الزيوت لأطراف الشعر:

استخدمي زيوت الخروع واللوز والزيتون واللوز المر في دهن أطراف شعر طفلك من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًّا، وستلاحظين نتيجته السريعة في القضاء على مظهره الهائش.
6. السمن والزبادي:

اخلطي 5 ملاعق كبيرة من السمن مع كوب زبادي جيدًا، وادهني بها شعر طفلك واتركي الخليط لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالشامبو المناسب. يمكنكِ تكرار هذه العملية مرة كل أسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *