الرئيسية / رياضة / وست بروميتش كلمة السر فى أرقام فينجر وفيرجسون القياسية بالبريميرليج

وست بروميتش كلمة السر فى أرقام فينجر وفيرجسون القياسية بالبريميرليج

بات فريق وست بروميتش، الذى يضم بين صفوفه نجم الدفاع المصرى أحمد حجازى، هو كلمة السر فى الأرقام القياسية التى حققها كل من أرسين فينجر مدرب أرسنال، والسير أليكس فيرجسون المدرب الأسطورى لمانشستر يونايتد، فى الدوري الإنجليزي.
وست بروميتش كان هو آخر فريق يواجهه السير فيرجسون، عندما كسر الرقم القياسى فى أكبر عدد من المباريات يخوضها أى مدرب فى تاريخ البريميرليج، منذ بداية العمل بهذا الاسم للبطولة فى عام 1992، حيث حملت هذه المباراة رقم 810 فى مسيرته التدريبية بالمسابقة، قبل أن يعتزل التدريب نهائياً.
المثير أن وست بروميتش نفسه كان هو الفريق الذى واجهه أرسين فينجر مدرب أرسنال اليوم الأحد، ليكسر أمامه رقم فيرجسون، ويصبح هو المدرب الأكثر خوضاً للمباريات فى تاريخ البريميرليج، بواقع 811 مباراة.
المفارقة أن كلا من فيرجسون وفينجر لم يعملا فى الدورى الإنجليزى طوال مسيرتهما سوى مع فريق واحد فقط، حيث عمل فيرجسون طوال مسيرته مع مانشستر يونايتد، منذ موسم 1986 – 1997، بينما لم يدرب فينجر أى فريق آخر سوى أرسنال، منذ موسم 1996 – 1997 وحتى الآن.
وخلال مسيرة فيرجسون مع الشياطين الحمر نجح المدرب الأسطورى فى الفوز خلال 528 مباراة، وتعادل فى 168 مباراة، وخسر فى 114، ليتفوق بذلك على فينجر الذى قاد أرسنال للفوز فى 468 مباراة، وتعادل فى 197 مباراة، بينما خسر فى 145 مباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *