الرئيسية / عاجل / وزير الخارجية الألماني يحتج لدى نظيره التركي على توقيف محام ويصف العلاقات بين الدولتين بـ”الصعبة”

وزير الخارجية الألماني يحتج لدى نظيره التركي على توقيف محام ويصف العلاقات بين الدولتين بـ”الصعبة”

أعرب وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، عن احتجاجه لدى نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو على توقيف محام تركي يعمل لحساب السفارة الألمانية في أنقرة.

وقال ماس عقب لقائه تشاووش أوغلو على هامش اجتماع مجموعة العشرين في مدينة ناغويا باليابان: “قلت له مجددا إننا لا نتفهم الأمر حقا، مضيفا أنها واقعة “لا يمكن فهمها” مثل وقائع توقيف كثيرة أخرى، حسبما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.

ووصف الدبلوماسي العلاقات الألمانية – التركية بـ”الصعبة”، متابعا بالقول: “لكن يتعين علينا البقاء على حوار معا”.

في المقابل، قال تشاووش أوغلو للوزير الألماني إن الواقعة قيد النظر أمام القضاء التركي الآن، مشيرا إلى أنه يعتزم الإبقاء على الحوار بشأنها.

يذكر أن الشرطة التركية ألقت القبض على المحامي منتصف سبتمبر الماضي، وربما كانت لديه بيانات حساسة لأشخاص متحدرين من تركيا طلبوا اللجوء السياسي في ألمانيا، وسقطوا بذلك في أيدي السلطات التركية حاليا.

وفي الأعوام الماضية اعتقلت تركيا الكثير من الأفراد الحاملين للجنسية الألمانية، على خلفية تهم يتعلق بعضها بالإرهاب، ما أدى إلى توتر العلاقات بين البلدين.

وبحسب بيانات رسمية ألمانية، يقبع حاليا 60 ألمانيا في سجون تركية، وهناك 55 آخرون ليس بمقدورهم مغادرة البلاد بسبب فرض حظر سفر عليهم، ولم توضح وزارة الخارجية الألمانية عدد الألمان المحتجزين في تركيا على خلفية سياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *