الرئيسية / الجاليات / وزيرة الهجرة تلتقي السفير القبرصي بلندن ورئيس الجالية القبرصية لبدء التحضير لمؤتمر العودة للجذور الثالث

وزيرة الهجرة تلتقي السفير القبرصي بلندن ورئيس الجالية القبرصية لبدء التحضير لمؤتمر العودة للجذور الثالث

 

عقدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اجتماعا مع كلا من ايربياديس افريفراديس السفير القبرصي بلندن، وخريستوس كارالويس رئيس الجالية القبرصية هناك، وذلك من أجل التباحث حول التحضير لمؤتمر العودة للجذور في نسخته الثالثة.

من جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم إن اللقاء كان مثمرا بشأن التخطيط لمؤتمر العودة للجذور في نسخته الثالثة وطرح إمكانية مشاركة جمعيات الصداقة البرلمانية بين مصر واليونان وقبرص وبريطانيا.

وأكدت “مكرم” أن السفير القبرصي ورئيس الجالية القبرصية أشادا بما تقوم به وزارة الهجرة من مجهودات مدروسة في هذا المؤتمر ووضع اللبنة الأولى فيما يعرف باحتفاء وتكريم الجاليات الأجنبية، وكذلك سعى الوزارة للتوسع في هذا الإطار بمزيد من العلاقات الطبية بين الشعوب المختلفة والشعب المصري.

وأشارت “مكرم” إلى أن هذا اللقاء يعد بمثابة البدء في الاستعداد والتحضير لمؤتمر نوستوس الثالث، والذي يعد نقطة انطلاق جديدة في استعراض دور الجاليات المصرية القبرصة اليونانية في انجلترا، وتأكيدا على إيمان المسؤولين من البلدان الثلاثة بنجاح هذه الفكرة والدفع في سبيل استمرارها والتوسع فيها.

وأضافت وزيرة الهجرة أن هناك رغبة واضحة من الجميع لإنجاح هذا الحدث الفريد من نوعه والذي يؤكد عمق العلاقات بين البلدان الثلاثة، كما ستشهد الفترة المقبلة وضع المحاور الأساسية لهذا الحدث بالشكل الذي يضمن الخروج منه بأقصى استفادة لكافة الأطراف المشاركة فيه.

ويأتي هذا اللقاء على هامش حضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فعاليات “منتدى شباب صناع السلام” بالمملكة المتحدة، الذي ينظمه الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين وأسقفية كانتربري البريطانية، عقب تلقيها دعوة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

ومن المقرر أن تشارك السفيرة نبيلة مكرم في ورشة عمل للطلاب بحضور فضيلة الإمام الأكبر ورئيس الأساقفة، فضلًا عن مشاركتها بلقاء المنتدى الإسلامي المسيحي ببريطانيا، وحضور عرض نسخة تاريخية للمصحف الشريف من جامعة برمنجهام البريطانية، ثم حفل الختام بقصر لامبيث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *