الرئيسية / الجاليات / وزارة الهجرة تنظم لقاءً لوفد الجيلين الثاني والثالث من المصريين بأستراليا مع أعضاء من الرقابة الإدارية بعد زيارته لمستشفى مجدي يعقوب

وزارة الهجرة تنظم لقاءً لوفد الجيلين الثاني والثالث من المصريين بأستراليا مع أعضاء من الرقابة الإدارية بعد زيارته لمستشفى مجدي يعقوب

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لقاءً لوفد الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بأستراليا، مع اللواء أحمد عبد العزيز واللواء عمرو مصطفى من هيئة الرقابة الإدارية، حول دور الهيئة في مكافحة الفساد وملاحقة المتورطين في قضايا إهدار المال العام، وشرح خطة الدولة واستراتيجيتها في القضاء على الفساد.

وقد شهد اللقاء تفاعلاً كبيرًا من أعضاء الوفد، حيث تضمن شرحًا موسعًا حول دور الرقابة الإدارية وطبيعة عملها، وكذلك تجاه الوزارة في التعامل مع هذا الملف الهام والفاصل في نمو هذه الأمة.

ومن جانبها، أعربت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، عن سعادتها بلقاء شباب الوفد بأعضاء الرقابة الإدارية وشرح دورهم في مكافحة الفساد.

هذا وقد أعرب الدكتور سمير إبراهيم رئيس اتحاد المصريين بأستراليا Australian Egyptian Federation “AEF”، عن خالص الشكر للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، على المبادرة بدعوة شباب المصريين بأستراليا والخارج للمجيء إلى مصر والتقرب منها ولتعريفهم بما يجري في مصر من مجهودات في مجالات عديدة.

وأكد دكتور سمير رئيس الاتحاد، ثقته التامة بأن كل شاب من أعضاء الوفد سيكون سفيرًا لمصر في الخارج لأنه أصبح يدرك من خلال تجربة شخصية ضرورة أن يتحدث عن مصر وإنجازاتها في الخارج.

وجدد سمير تأكيده على أنها مبادرة رائدة وستجني مصر ثمارها في المستقبل الواعد، وفي هذا السياق وجه الاتحاد الشكر للسفير محمد خيرت سفير مصر لدى أستراليا، على دعمه للمبادرة وعمله المتواصل من أجل نجاحها، حيث نجحت رحلة الشباب إلى مصر بامتياز وذلك بفضل المتابعة والعمل المستمر لفريق عمل الوزارة وتذليل كل، فضلاً عن مجموعة العمل المنتقاة والذين لم يدخروا جهدًا من أجل ذلك، بشكل أشاد به كل المتابعين والذي كان سببًا أساسيًا في تقدم العديد من الشباب للالتحاق بالرحلة القادمة في شهر يناير المقبل.

والجدير بالذكر أن الوفد اختتم جولته بمحافظة أسوان، بزيارة إلى مستشفى مجدي يعقوب، حيث استمع الوفد خلالها لشرح توضيحي لمقر المستشفى والخدمات التي تقوم بها تجاه مرضى القلب بمختلف تخصصاتها من الأطفال وكبار السن، وأنها تقدم رسالة إنسانية في علاج المرضى غير القادرين وتعمل على نشر قيم التكافل الاجتماعي، وأعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم الشديد بمستوى الرعاية المقدمة للمرضى داخل المستشفى، والمستوى التقني الذي يشهده هذا الصرح العلمي.

وتأتي هذه الزيارة في إطار البرنامج الذي تنظمه الوزارة لوفد الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بأستراليا، حتى يتعرف الوفد على طبيعة الأوضاع الداخلية في مصر وما يواجهه هذا البلد من تحديات ومخاطر في المرحلة الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *