الرئيسية / الجاليات / وزارة الهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج لمجمع الأديان وبرج القاهرة وخان الخليلي

وزارة الهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج لمجمع الأديان وبرج القاهرة وخان الخليلي

وفد الشباب: عظمة مصر تتجسد في احتضانها

للحضارات والثقافات المختلفة على مدار التاريخ

 

نظَّمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج عدة جولات لمعالم سياحية شملت مجمع الأديان بمنطقة مصر القديمة، وبرج القاهرة، وخان الخليلي، ضمن البرنامج الذي تنظمه الوزارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث، بالتعاون بين وزارات الدفاع والهجرة والشباب والرياضة، وكذلك الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب.

وتضمنت الزيارة جولة موسعة بكل من مسجد عمرو بن العاص، بالإضافة لمجموعة من الكنائس والأديرة أبرزها الكنيسة المعلقة، واستمعوا إلى شرح واف تضمن تاريخ هذه الأماكن ورمزية بناياتها والنقوش الخاص بها، والعلاقة الوطيدة والمشتركة بين الديانات السماوية الثلاث.

وبعدها توجه الوفد إلى برج القاهرة، وتعرفوا على أسباب بنائه والظروف التاريخية التي أحيط بها وما تميز به هذا البرج معماريًا وهندسيًا.

وفي ختام اليوم، توجه الشباب إلى زيارة منطقة خان الخليلي وشاهدوا طرازها المعماري الضارب بجذوره في عمق التاريخ، وأصالة المحال التجارية وطابعها المميز، والبازارات وما تعرضه من منتجات تراثية ومشغولات يدوية فضية ونحاسية.

من جانبه، أعرب الوفد الشبابي عن سعادته ‏وانبهاره بالفنون المصرية وعظمة معالم مصر السياحية التي تجسد الحضارات والعصور المتعاقبة التي نشأت على أرض المحروسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *