الرئيسية / المرأة / نعرفي على طرق سريعة لإخفاء الشعر الأبيض

نعرفي على طرق سريعة لإخفاء الشعر الأبيض

إن الشعر الأبيض (الشيب) يسبب الإحراج للكثير من السيدات، وتغطيته المستمرة بالأصباغ الكيميائية فعال من أجل إخفائه ولكنه مضر ببنية الشعر وصحته. وسبب ظهوره هو توقف الخلايا في بصيلة الشعرة عن تكوين المادة الملونة للشعر “الميلانين”، وهي مادة تمنح الشعر اللون الطبيعي، ومع التقدم بالعمر ينقص إنتاج الميلانين بالشعر فيتحول لون الشعر إلى رمادي ثم إلى اللون الأبيض الذي يعتبر دليلا واضحا على عدم وجود الميلانين بالشعر أبدا وهذا ما يسمى بالشيب.

أهم الطرق لإخفاء الشيب

الماسكارا أو ظلال العيون: عليكِ الاستعانة بريشة الماسكارا المليئة بالجيل، ثم سرحي بها الشعر الأبيض بدءا من الجذور حتى الأطراف، وستخفين الشيب نهائيا بهذه الطريقة، ويمكنك اختيار الماسكارا البنية في حال كنتِ من صاحبات الشعر الفاتح، ولإخفاء الجذور البيضاء النابتة فاستعيني بظلال العيون المناسب لشعرك وطبقيه مباشرة عليها.

فرق الشعر المناسب: تخلي عن عادة فرق شعرك الاعتيادي الوسطي أو الجانبي الذي يظهر الشيب بشكل أكبر, وافرقي شعرك في موضع لا يوجد فيه أي شعر أبيض.

نفش الشعر: امنحي شعرك القليل من الحيوية من خلال نفش جذوره واعتماد تسريحة الشعر المموج، فهذه التسريحة تجعل الخصلات البيضاء غير ظاهرة.

خلطة من الحناء: يمكنكِ اعتماد خلطة الحناء، وذلك عن طريق إضافة عصير ليمونة واحدة الى 10 ملاعق كبيرة منها. اخلطي المزيج جيدا قبل تطبيق كوب من المياه الفاترة و5 ملاعق من النسكافيه و3 من خل التفاح. طبقي الخلطة على فروة الشعر واتركيها لساعتين قبل إزالتها. يذكر أن هذه الخلطة تفيد الشعر البني والأسود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *