الرئيسية / الجاليات / نبيلة مكرم تبحث ملفات المغتربين والهجرة مع الوزير القبرصي

نبيلة مكرم تبحث ملفات المغتربين والهجرة مع الوزير القبرصي

اجتمعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع السيد فوتيس فوتيو المفوض الرئاسي للشئون الإنسانية والقبارصة المغتربين، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين فيما يتعلق بملفات المغتربين والهجرة.

وشهد اللقاء نقاش عن سبل الاستفادة من تجارب وخبرات الدولة القبرصية فى التعامل مع المغتربين والتعرف على القانون القبرصي للجاليات وتنظيم عمليات الاقتراع بالخارج، وذلك فى إطار الاستفادة من التجارب الدولية فى إعداد قانون الجاليات المصري.

كما تناولت وزيرة الهجرة طلب الجالية المصرية بقبرص الخاص بتعلم اللغةالعربية، والتنسيق لتنظيم دورات فى اللغة للحفاظ عليها، حيث رحب الوزير القبرصي بالفكرة وأكد رفعها وعرضها على وزير التعليم القبرصي لدراستها إمكانية تطبيقها.

كما تناولت مكرم جهود وإنجازات الوزارة من مساعي لتلبية احتياجات ومتطلبات المصريين بالخارج، وتناول اللقاء تفاصيل بروتوكول إحياء الجذور وأهميته وما يحمله من أبعاد إنسانية سامية فضلا عن توطيد العلاقات بين الدول على المستوى الشعبي.

واتفق الجانبان على التعاون من خلال مبادرات لخدمة مجتمعاتهم المغتربة خاصةً الجيلين الثاني والثالث، وكذلك بحث أوجه التعاون بين الجاليات خاصة المستثمرين ورجال الأعمال والمستثمرين القبارصة والمصريين.

كما زارت الوزيرة النصب التذكاري القبرصي رفقة الوزيرين القبرصي واليوناني، ووضعت إكليلا من الزهور على تلك النصب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *