الرئيسية / توك شو / معاون وزير البيئة: الرئيس السيسي هو أول رئيس يضع بادرة للوعي البيئي.. فيديو

معاون وزير البيئة: الرئيس السيسي هو أول رئيس يضع بادرة للوعي البيئي.. فيديو

قال محمد معتمد، معاون وزير البيئة: إن مبادرة حضر للأخضر هى مبادرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه أول رئيس يضع مبادرة للوعى البيئى فى مصر، حيث أن ذلك يأتى بانعكاس توجه الدولة وسياساتها من ناحية الاهتمام بذلك الموضوع.

وأضاف “محمد” خلال لقائه ببرنامج “صباحك مصري” المذاع عبر فضائية “ام بي سي مصر 2″، أن وزارة البيئة بالفعل تعمل مع وزارة التربية والتعليم لإدخال الموضوعات البيئية بالمناهج والتعليم سواء بالمناهج أو الانشطة الاخرى.

وأوضح معاون وزير البيئة، أن من خلال بروتوكول من وزارة التربية والتعليم، لافتا إلى أنه جار الآن تحديث المناهج التى تتم فى وزارة التربية والتعليم وإدماج الموضوعات البيئية فيها بالعام الدراسي الجديد.

وأشار معاون وزير البيئة، إلى أن الجزء الخاص بالمخلفات الزراعية أن الحكومة المصرية قد صممت منظومة كاملة لإدارة المخلفات بمصر من بداية الإنشاء ومحطات التدوير والجمع والنقل بالمحافظات.

وأكد معاون وزير البيئة، أنه بالتعاون مع وزارة البيئة والتنمية والإنتاج الحربي تم اعتماده إدارة المخلفات الزراعية، مشيرا إلى أنه تم بالفعل البدء العمل على الارض لإنشاء البنية التحتية، حيث أن دور المواطن هو تقليل إنتاج المخلفات الخاصة به وأن الشئ الذي له أكثر من استخدام لا يتم استخدامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *