الرئيسية / أخبار مصر / محافظ القاهرة: تسليم 105 عقود تمليك لمستثمري شق الثعبان بعد تقنين أوضاعهم

محافظ القاهرة: تسليم 105 عقود تمليك لمستثمري شق الثعبان بعد تقنين أوضاعهم

أنهت محافظة القاهرة استعداداتها لتجهيز 24 عقدا جديدا، سيتم تسليمها لمستثمري منطقة شق الثعبان الصناعية، بعد تقنين أوضاعهم رسميا، مع التزامهم الكامل بتطوير واجهات الوحدات (ورش ومصانع) والمداخل والأرصفة طبقا، للنموذج المعتمد من المكتب الاستشاري لمشروع التطوير.

يأتي ذلك، حفاظا على نسق المظهر الجمالي العام بعيدا عن العشوائية، و استكمالاً لما تم توزيعه من قبل من عقود تمليك نهائية موثقة للمستثمرين، ليصل إجمالي حالات التقنين والعقود المسلمة حتى الآن إلى 105 عقود، – وفق بيان رسمي لمحافظة القاهرة اليوم الإثنين.

وأكد خالد عبد العال، محافظ القاهرة ، أن الجهود المبذولة من أجهزة المحافظة، فى هذا الملف لتقنين أوضاع المصانع والورش الموجودة بمنطقة شق الثعبان، تأتي بهدف إدخالهم السريع فى منظومة الاقتصاد الرسمي، والتي تضم أكثر من 2800 مصنع وورشة على مساحة تقدر بـ2.5 مليون متر مربع ويعمل بها أكثر من 50 ألف عامل.

وأشار المحافظ، إلى أن القاهرة مستمرة في تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية، باسترداد حق الدولة من أراضي متعد عليها، وكذلك تقنين أوضاع واضعي اليد على أراضي الدولة وتحصيل حق الدولة، حفاظا على ممتلكاتها وصيانة المال العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *