الرئيسية / فيديو / لمواجهة العنوسة.. البحوث الإسلامية يطلق حملة لمواجهة المغالاة في المهور.. فيديو

لمواجهة العنوسة.. البحوث الإسلامية يطلق حملة لمواجهة المغالاة في المهور.. فيديو

قال الدكتور نظير محمد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، إن المجمع معنى بأمور الدعوة وأمور الثقافة النقية من أي شائبة، لافتًا إلى أن شيخ الأزهر وجه بضرورة العمل على حملة توعوية ضرورية تصل إلى الأسرة المصرية، خاصة فيما يتعلق بغلاء المهور والعادات السيئة، والتي تؤدي إلى ارتفاع نسبة العنوسة وتأخر نسب الزواج.

وأضاف الدكتور نظير محمد، فى مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع على فضائية “ten”، أنه تم إطلاق حملة تحت عنوان “يسروا ولا تعسروا” إيمانًا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم، والذى أكد أن الدين يسر لا عسر، مشيرًا إلى أن عنوان الحملة يهدف إلى النصح بالتيسير من كلا الجانبين والتيسير على الشباب والبعد عن العادات الغريبة التى ترهق الشباب.

وأوضح أن هناك بعض السلوكيات الشاذة الغريبة عن المجتمع أدى إلى انتشار العنوسة، مؤكدًا أن الحملة غير مقتصرة على النوادي والمنتديات العامة والأماكن العامة بل يصحبها حملة إلكترونية مصحوبة بالتوجيهات الإلكترونية.

وأكد أن حملة يسروا ولا تعسروا تهدف للعودة لتقاليد المجتمع المصري والبعد عن المغالاة في المهور، والتغلب على ما يتعلق بالأمور الغريبة والعادات والأعراف المبالغ فيها.

وأشار إلى أن هناك 3 آلاف واعظ وواعظة يشاركون فى حملة يسروا ولا تعسروا لمواجهة غلاء المهور، موضحًا أنه لا توجد فترة زمنية محددة للحملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *