الرئيسية / توك شو / لحظة انفعال المتحدث باسم البيت الأبيض عقب سؤال مراسل الـ CNN

لحظة انفعال المتحدث باسم البيت الأبيض عقب سؤال مراسل الـ CNN

انفعلت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، عقب سؤال مراسل قناة CNN الأمريكية عن اعتقال مساعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت «ساندرز» خلال تصريحات إعلامية: «أنا لست محامية لم أقرأ هذه الوثيقة، لن أخوض في أمور لا أعرفها، وما أعرفه هو أن هذا ليس له علاقة بالرئيس ولا بالبيت الأبيض».

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض: «ربما كان هذا واحدا من أكثر الأسئلة سخافة وإهانة، بأن تتهم رئيس الولايات المتحدة ليطلب من أحدهم أن يخالف القانون، وهذه بصراحة مجرد إهانة، وهذا غير صحيح».

ذكرت شبكة «CNN» الأمريكية أن البيت الأبيض يعد مسودة إعلان للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإعلان حالة الطوارئ الوطنية على طول الحدود الجنوبية للبلاد.

وأضافت الشبكة الأمريكية – نقلا عن وثائق داخلية أطلعت عليها – أنه تم تحديد أكثر من 7 مليارات دولار كأموال محتملة لتمويل بناء الجدار الحدودي مع المكسيك.

وجاء في المسودة “إن الأعداد الهائلة للأجانب الذين يدخلون الولايات المتحدة بشكل غير قانوني يوميا يمثلون تهديدا مباشرا على سلامة وأمن أمتنا ويشكل حالة طوارئ وطنية”.

وتضيف المسودة حسبما ذكرت CNN “الآن، ولذلك، أنا دونالد ترامب بموجب السلطة المخولة لي من الدستور وقوانين الولايات المتحدة الأمريكية، من بينها قانون الطوارئ الوطنية، أعلن حالة الطوارئ الوطنية على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة”.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يستبعد استخدام سلطته لإعلان حالة الطوارئ الوطنية وتوجيه وزارة الدفاع ببناء جدار حدودي مع المكسيك في الوقت الذي يتنازع فيه الكونجرس الأمريكي والبيت الأبيض بشأن اتفاق لإنهاء الإغلاق الحكومي.

يشار إلى الإغلاق الحكومي في الولايات المتحدة بدأ منذ أكثر من شهر بسبب رفض النواب الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي المصادقة على الميزانيّة الفيدراليّة للعام المقبل، التي تتضمن تمويل بناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك، يصرّ عليه ترامب، بينما يعارضه الديمقراطيون والحقوقيّون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *