الرئيسية / فن / قبل ساعات من ترشيحات الأوسكار.. رحلة كفر ناحوم لـ نادين لبكي في المهرجانات العالمية

قبل ساعات من ترشيحات الأوسكار.. رحلة كفر ناحوم لـ نادين لبكي في المهرجانات العالمية

ساعات قليلة وتخرج أكاديمية علوم وفنون الصور الترشيحات النهائية لجوائز الأوسكار الـ91، وقبل الإعلان الرسمي، نجح فيلم “كفر ناحوم” للمخرجة اللبنانية نادين لبكي في لفت الأنظار ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي – غير ناطق بالإنجليزية.

وأثنت إدارة أكاديمية الفنون والتقنيات السينمائية، الشهيرة باسم “جوائز سيزار الفرنسية” على فيلم “كفر ناحوم”، مؤكدة أنه من أهم الأفلام التي قدمت العام الماضي.

وكان كفر ناحوم بدأ رحلاته للعالمية بعد منافسته على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ69 حيث فاز بجائزة لجنة التحكيم، ثم نافس على جائزة أفضل فيلم أجنبي – غير ناطق بالإنجليزية- في حفل جولدن جلوب الذي أقيم يناير الجاري.

وفاز الفيلم بجائزة الجمهور فى مهرجان ملبورن بأستراليا، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان النرويج السينمائي الدولي، وجائزة الجمهور التفضيلية فى مهرجان كالغاري في كندا، وجائزة أفضل ممثل للطفل زين الرفيع، وجائزة لجنة تحكيم الشباب لأفضل فيلم فى مهرجان أنطاليا.

وتدور أحداث الفيلم فى إحدى مناطق العالم العربي التي تعصف بها أزمات ومشكلات سياسية واجتماعية طاحنة، ويسلط الضوء على حياة طفل يعيش بإحدى قرى المنطقة ويعاني من عدد من المشاكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *