الرئيسية / فيديو / قانون عمل جديد يهتم بالعمالة المصرية.. فيديو

قانون عمل جديد يهتم بالعمالة المصرية.. فيديو

قال الدكتور محمد سعفان وزير القوي العاملة ، إن هناك قانون عمل متبع والذي يحكم القطاع العام الخاص بالخدمة المدنية، لافتا الى أن الهدف منه هو تنظيم العاملين بالجهاز الإداري بالدولة .

أضاف محمد سعفان خلال لقائه ببرنامج ” صباح الخير يامصر ” المذاع علي فضائية ” مصر الأولي ” ، أن القانون الحالي الخاص بالعمل 12 لـعام 2003 الذي كان يتلقي الكثير من الشكاوي عليه، مشيرا إلى كثرة الشكاوي علي القانون القديم أدى إلى إصدار قانون للعمل جديد.

أكد وزير القوي العاملة ، أنه تم إصدار قانون جديد والذي تم الإنتهاء منه بعام 2016 وتم دخوله بالبرلمان في فبراير 2017 ، متابعا أن القانون الجديد تم مناقشته من قبل البرلمان والتدريب عليه من قبل الوزارة ولجنة القوى العاملة بالبرلمان المصري.

وأشار إلى أن القانون المتواجد بالبرلمان سيتم الموافقة عليه قريبا من قبل البرلمان والذي من خلاله يتم التوافق بين طرفي العملية الإنتاجية ، مؤكدا أن الوزارة تهتم بالعمالة غير المنتظمة منذ صدور قانون 12 لعام 2003.

تابع محمد سعفان أنه تم إنشاء إدارات في جميع مديريات القوي العاملة للاهتمام بالعمالة غير المنظمة، موضحا أنه يتم الوصول للعمالة غير المنتظمة عن طريق الشركات و أصحاب الأعمال الحرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *