الرئيسية / الجاليات / في ضوء برنامج الملتقى الـ18 لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج.. وزيرة الهجرة ومحافظ أسوان يعقدان لقاء مفتوحًا مع مجموعة الشباب المشاركين بالملتقى

في ضوء برنامج الملتقى الـ18 لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج.. وزيرة الهجرة ومحافظ أسوان يعقدان لقاء مفتوحًا مع مجموعة الشباب المشاركين بالملتقى

 

“الهجرة” تعتزم التعاون مع “الأكاديمية الوطنية

للتدريب” للرد على الشائعات وتطلق مسابقة

“أفضل صورة” من شباب المصريين بالخارج عن مصر

 

محافظ أسوان: القيادة السياسية تولي

اهتمامًا كبيرًا بالتواصل مع شبابنا بالخارج

كجزء أصيل من نسيج المجتمع المصري

 

في إطار فعاليات برنامج الملتقى الثامن عشر لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج، عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاء مفتوحا مع الشباب المشاركين في الملتقى، وذلك بحضور السيد اللواء أشرف عطية عبد الباري محافظ أسوان.

في بداية اللقاء، استهلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة بالترحيب بالشباب وأعربت عن سعادتها لما حققه برنامج الملتقى من انطباع إيجابي لديهم ولدى آبائهم، قائلة إنها تلقت عدة رسائل من أسر هؤلاء الشباب الذين وجهوا إليها وإلى وزارة الهجرة كل الشكر على حسن استضافة أبنائهم في الوطن الأم مصر وأكدوا على ما لمسوه من سعادة وامتنان لدى أبنائهم بفعاليات برنامج الملتقى الثامن عشر لأبناء الجيلين الثاني والثالث.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزيرة الهجرة عن مسابقة “افضل صورة” عن مصر، حيث تقوم على نشر أبناء المصريين بالخارج للصور التي تبرز جمال مصر وروعتها، خلال الزيارات التي تضمنتها فعاليات الملتقى الثامن عشر لأبناء المصريين بالخارج.

من جانبه، رحب سيادة اللواء أشرف عبد الباري محافظ أسوان، بالسيدة وزيرة الهجرة وبشباب مصر بالخارج، ضمن رحلتهم التى يقومون بها لزيارة المعالم الأثرية والسياحية في مصر، مؤكداً أن مصر بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مدركة تماماً لأهمية التواصل مع أبناؤها في الخارج باعتبارهم جزء أصيل من نسيج المجتمع المصري ليعزز روح التواصل بين المصريين، وهو ما تقوم بتنفيذه على أرض الواقع بجهود متميزة وراقية وزارة الهجرة تحت قيادة السفيرة نبيلة مكرم.

وخلال اللقاء، بدأ كل من وزيرة الهجرة ومحافظ أسوان في الاستماع إلى آراء واستفسارات الشباب حول زيارتهم الحالية لمصر وكذلك حول الوضع الحالي لوطنهم من تنمية وتقدم وازدهار اقتصادي وتحديات مختلفة، كما أكدت على استعداد الوزارة لتلقي كافة الأفكار الجديدة التي يرغبون في طرحها والعمل على دراسة إمكانية تنفيذها.

وفي هذا الإطار، وجه دانيال نور، أحد الشباب المشاركين، سؤالا حول كيف يمكنهم كشباب مصري مقيم بالخارج أن يخدموا وطنهم ويقدمون له الدعم، ومن جانبها شددت وزيرة الهجرة على أن هؤلاء الشباب هم سفراء مصر بالخارج وخط الدفاع الأول لها وعليهم أن يسهموا أولا بأول –وعبر مواقع التواصل الاجتماعي- في تصحيح الأفكار المغلوطة التي قد يتم تداولها عن مصر خارجيًا، وحثتهم على تكثيف نشر صور عن رحلتهم تبرز جمال مصر وسحرها عبر حساباتهم الشخصية على تلك المواقع.

فيما عبرت رانيا محمد، إحدى الفتيات المشاركات من شبابنا بالخارج، عن سعادتها وفخرها لما وصلت إليه مصر الآن من تنمية وازدهار، وأعربت عن رغبتها وحماسها في تقديم عمل إيجابي يفيد وطنها، الأمر الذي حظي بترحيب كبير من السفيرة نبيلة مكرم أثناء اللقاء.

وعن الاستثمار في مصر، تساءل الشاب مينا جبران حول إمكانية أن يقيم رجال الأعمال المصريين بالخارج مشروعات استثمارية في مصر، حيث أشارت وزيرة الهجرة في هذا الصدد إلى تنظيم الوزارة لمؤتمر “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية” والذي استضاف نحو 60 مستثمرًا مصريا بالخارج وعرض كافة الفرص المتاحة لهم، كما لفتت أيضًا إلى افتتاح وحدة رعاية المستثمرين المصريين بالخارج بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وفي ختام حديثها مع الشباب، وجهت وزيرة الهجرة كلمة إليهم مشددة فيها على دورهم الهام والمحوري تجاه وطنهم خارجيًا، والذي يتبلور حول محاربة الشائعات المتداولة عن مصر وتصحيح الصورة الخاطئة وغير الحقيقية عنها بشتى الطرق الموضوعية، موضحة أنه سيتم التنسيق والتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب من أجل الرد الفوري على كل ما هو زائف ويتم تداوله عن مصر في الدول الأجنبية.

من جهته، أكد السيد محافظ أسوان اللواء أشرف عبد الباري أن مصرنا الحبيبة تعيش خلال المرحلة الراهنة فترة من أكثر فترات الازدهار والنمو، موضحاً بأنه منذ إعلان الرئيس السيسي أسوان عاصمة للشباب الإفريقي فإن ذلك ساهم بوضعها في بؤرة الاهتمام والأحداث، علاوة على أنها واحدة من أهم المقاصد السياحية العالمية وكذلك الجاذبة للاستثمار، حيث تشهد أسوان حالياً تنفيذ العديد من المشروعات العملاقة مثل أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم وأيضاً مشروع مصنع كيما 2 .

وفي نهاية اللقاء، قام محافظ أسوان بإهداء درع المحافظة لوزيرة الهجرة، كما قام بتوزيع هدايا تذكارية على الوفد الشبابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *