الرئيسية / توك شو / غرفة الاتصالات: القمر طيبة 1يحدث طفرة فى وصول خدمات التحول الرقمى للمصريين

غرفة الاتصالات: القمر طيبة 1يحدث طفرة فى وصول خدمات التحول الرقمى للمصريين

قال تامر محمد، مدير غرفة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات السابق، إن المعرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدورته الـ23 يعتبره القطاع بمثابة كشف حساب للسنة المنتهية وخطط وترتيبات للعام الجديد 2020 .

وأضاف تامر محمد، خلال حواره ببرنامج ” 8 الصبح ” المذاع على فضائية ” DMC ” أنه على مستوى السنين الماضية قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة معرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خمس مرات وهو ما يدل على رسالة واضحة لقرار وسياسة الدولة بشكل عاجل وسريع .

وأشار مدير غرفة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات السابق، إلى أن مصر تسير فى التحول الرقمي باندفاع، لافتا إلى أن الاندفاع افضل من الوقوف بدون حركة حتى نواكب العصر والدول المتقدمة .

وأوضح مدير غرفة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات السابق،أننا نبنى نظام جديد من حيث انتهى الاخرين،مؤكدًا أنه من حوالى سنوات كانت الحكومه الالكترونيه من منتصف التسعينات كل وزارة تعمل على حدة بنظام خاص بها لم يكن هناك تكافؤ بين قواعد البيانات .

وتابع مدير غرفة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات السابق،أن كل هيئة تم توحيدها حاليا و مبنية على اسس علميه صحيحه لانها اول خطوة لجزئية التحول الرقمي ،مضيفًا أنه بناء على ذلك اتخذ قرار انتقال جميع الهيئات إلى العاصمه الاداريه الجديده لــ 55 ألف موظف مدربين ومؤهلين .

وذكر : أن مشاكل البنية التحتية سيقوم القمر الصناعي ” طيبة 1 ” بحلها لحين الانتهاء من 312 ألف مبنى حكومي،ونوه أنه مستهدف يتم ربطها على شبكة الألياف الضوئية على مدى 36 شهر ،لذلك اطلقنا القمر الصناعى ليغطى الأجزاء التي يصعب فيها توصيل البنية التحتية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *