الرئيسية / توك شو / “عزاب” اليابان يحسدون المتزوجين.. رجال ضد رومانسية الكريسماس

“عزاب” اليابان يحسدون المتزوجين.. رجال ضد رومانسية الكريسماس

يظهر أنه مع قدوم موسم الأعياد والاحتفالات، يشعر البعض باحساس مختلف، فبينما يشعر البعض بالسعادة، يشعر البعض الآخر بالغيرة والحسد والحقد!.. هذا واقع بعض الشباب العازب في اليابان، الذي يقوم في تقليد هو الأغرب، بدأ منذ عشر سنوات بمظاهرات احتجاج ضد المتحابين والرومانسيين وكل مظاهر الحب.
قالت صحيفة “ذا جابان تايمز” أنه بسبب شعورهم بالوحدة ولاسيما في موسم الأعياد، قرر مجموعة من العزاب اليابانيين الاحتجاج على هذا الوضع بالخروج في مظاهرة منددة بكل مظاهر الحب في طوكيو، وأي شكل رومانسي يتخلل احتفالات أعياد الميلاد “الكريسماس”، معتبرين أن الحب جريمة طالما لم يشعروا هم بها ولم تصل قلوبهم.
وذكرت صحيفة جاركرتا بوست، أن هؤلاء يمثلون جماعة تعبر عن مطلب غريب، يشعرون معه بالغضب لعدم وجود شخص أو سيدة في حياتهم، وهو ما يشعرهم بالوحدة مع قدوم العطلات.
ويقول هؤلاء العزاب الغرباء، أنهم في الأعياد غير محظوظين في هذه الفترة التي يخرج فيها الناس إلى الشوارع بصحة أصدقائهم في الوقت الذين يعانون هم فيه من الحرمان من الحياة الاجتماعية المفعمة بالسعادة، وقد حمل أفراد المجموعة لوحات ولافتات ضخمة عبروا خلالها عن شعورهم بالإحباط والغيظ لعدم تمكنهم مثل الآخرين من الشعور بالفرحة في فترة الأعياد.
ولكن الأغرب بحسب صحيفة “ذا جابان تايمز” أنه في هذه الأوقات من الاحتفالات تخصص بعض المطاعم والمقاهي أماكن خاصة للعزاب فقط أو أنها تكون مقصورة عليهم فقط ويمنع معهم دخول المتزوجين أو المرتبطين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *