الرئيسية / عاجل / عاصفة “برونو” تدمر إسبانيا وتنشر الفوضى وتستمر حتى 2018

عاصفة “برونو” تدمر إسبانيا وتنشر الفوضى وتستمر حتى 2018

لا تزال هناك تحذيرات فى إسبانيا بسبب الرياح القوية جدا التى ضربت البلاد “برونو” التى تسببت فى حالة من الفوضى وعدم الاستقرار وقتل المواطنيين، وستستمر الرياح والأمطار فى إسبانيا حتى عام 2018.

وأشارت صحيفة “بوبليكو” الإسبانية إن العديد من الناس تفاجأوا من قوة العاصفة الشتوية التى سببت أمواج تصل ارتفاعها إلى 10 أمتار، ووصلت سرعة الرياح إلى 120 كلم/ساعة .

وأوضحت أن برونو أول عاصفة شتوية أدت إلى أمطار غزيرة وثلوج، كما أنها ادت على مقتل شخصين حتى الآن، وتسببت الرياح فى حالة من الفوضى العارمة فى البلاد، كما أنها تفسح المجال لبداية 2018 مع مزيد من عدم الاستقرار.

وقالت آنا كاسالز المتحدثة باسم هيئة الأرصاد الجوية الإسبانية إن الرياح تتجه الآن إلى الدنمارك، ولكنها ستستمر أيضا فى إسبانيا.

وقال جهاز الإنقاذ العمومى فى إقليم كتالونيا فى تغريدة على تويتر، إن رجلا لقى مصرعه بعدما سقط من على شرفة منزله فى منتجع سيجور دى كالافيل الساحلى فى الإقليم بسبب الرياح القوية.

ومن جهتها أفادت أجهزة الطوارئ فى كتالونيا أنها تلقت ما يزيد عن ألف اتصال لطلب النجدة بسبب العاصفة، ولا سيما فى مقاطعتى برشلونة وتاراجونا الساحليتين.

وقبالة جزيرة مايوركا فى البحر المتوسط لقى رجل يبلغ من العمر 47 عاما مصرعه غرقا بينما كان يمارس رياضة التزلج الشراعى على الماء فى منطقة منعت السلطات السباحة فيها بسبب العاصفة.

وأعلنت الأرصاد الجوية أن 11 مقاطعة إسبانية لا تزال فى حالة طوارئ بسبب العاصفة، مشيرة إلى أن هذه المقاطعات تقع فى شمال البلاد (جالسيا والباسك واستوريا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *