الرئيسية / الجاليات / شباب مصر بهولندا لوزير الشباب والرياضة عاوزين (السيسي)

شباب مصر بهولندا لوزير الشباب والرياضة عاوزين (السيسي)

 

وزير الشباب والرياضة للجالية: مصر تتبني

مشروع تأهيل ألف محترف فى كرة القدم

 

ألتقي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بوفد كبير من شباب منظمة دوتش نيل المصرية بهولندا، ووفد من (المجلس الأعلي للجالية المصرية بهولندا يتقدمهم المهندس اشرف غالي رئيس المجلس وعلى شاور نائب رئيس المجلس، والمنسق العام للمجلس سامي القاضي ورئيس اللجنة الفنية مهدى عمارة ) وايضا برجل الأعمال أشرف العقباوي، وكان الطلب الأول للشباب المصري”عاوزين السيسي ” يزور هولندا ..ويشوف أولاده بالخارج واجهة مشرفة لوطنهم مصر.
وجاء ذلك على هامش زيارة عمل لوزير الشباب والرياضة إلى هولندا استغرقت ثلاثة أيام، حيث حضر لبحث فرص تطوير المشروعات الرياضية المحتملة في مصر ، وقام بزيارة بعض المنشآت الرياضية للتعرف على الأسلوب الأمثل فى إدارتها، كما زار مركز النخبة والتأهيل الرياضي فى أمستردام ونادى AZ الكمار الهولندي، ضمن خطة الوزارة لاختيار أربع دول أوروبية لتأهيل ١٠٠٠ لاعب للاحتراف عالميا وهم هولندا وبلجيكا والمانيا البرتغال، وقد تم التعاقد فى هولندا مع نادى AZ الكمار الهولندي، باعتباره يتناسب مع خطة الوزارة ولديه الامكانيات المطلوبة، التى تؤهل اللاعب المصري بمهارات صحية ونفسية وبدنية وغذائية تمكنه من الاحتراف مع أكبر أندية العالم، بحيث يكون لدينا فى المستقبل، ألف محترف مثل محمد صلاح للمنافسة على كأس العالم واسعاد الشعب المصري، وخاصة بعد ما أحدثته صدمة الخروج المبكر جدا من مباريات كأس العالم .

وفى بداية حديثه قال وزير الشباب والرياضة انه سعيد أن يلتقي بشباب مصري وطني فى هولندا.. ويمتلك مهارات ومراكز محترمة، كما ان هناك بينهم اللاعب المحترف والمدرب ويمكن أن نستفيد من خبراتهم فى المستقبل، وأكد أن الزيارة ساعدته للتعرف عن قرب على شباب مصر في الخارج، وأنها فرصة لنقل صورة للوطن.

وقال مخاطبا مجلس الجالية أن مصر بعد الثورة تغيرت كثيرا وأصبحت البلاد تعتمد على أصحاب الخبرات والرئيس عبد الفتاح السيسي لا يعترف إلا بأصحاب الكفاءات، وأن زمن وزراء المكاتب انتهى بلا رجعة، والان البلد تعتمد على النشطاء من الشباب والسيدات، وأصحاب الخبرة ، وعلى سبيل المثال وزيرة الهجرة التى نجحت فى التواصل مع أصحاب الكفاءات فى مختلف المجالات من ابناء الوطن فى الخارج وربطهم بوطنهم الام، وقدمت عدة مؤتمرات مفيدة وناجحة جدا ساهمت فى حركة البناء،كما أنها تتنقل لحل مشاكل المصريين في الخارج طوال الوقت، وقد شاركها وزير الرياضة فى زيارات متعددة من قبل.
واوضح وزير الشباب والرياضة ان الرئيس السيسي أحدث حالة من النشاط، غير مسبوقة في البلاد ، وهناك حالة بناء وتعمير ونشاط لا يتوقف، ونتاج ذلك نجده جميعا في سلسلة المشاريع المختلفة بالبلاد، وقال صبحي مؤكدا ان الرئيس لا يعرف اليأس، والتخطيط الاستراتيجي لا يتوقف في كافة المجالات.
وأضاف الان نحن ننزل الشارع ونتقابل مع الشعب فى المواصلات العامة ونستخدم الطيران الاقتصادي، لأن البلد في حالة بناء وتعمير والجميع يقدم على ذلك عن قناعة تامة.
وفي سياق آخر أكد صبحي انه سيعود فى مارس القادم للقاء وزير الرياضة الهولندي برونو برونس ، وسوف ينسق بدعم مادي من اشرف غالي وعلى شاور من مجلس الجالية، لعمل مؤتمر لشباب الجالية واولهم شباب الدوتش نيل، بحيث يكون مؤتمر كبير للشباب المصري و موعده مارس القادم بهولندا.
كما أكد صبحي انه سيحضر مع وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، للتعرف على المصريين فى هولندا، وبشكل خاص الشباب للتواصل معهم وحل مشاكلهم والاستفادة من خبراتهم. كما أعلن عن أمكانية تدشين كيان شبابي يتواصل مع وزارتي الهجرة والشباب، وسيكون كيان مجمع من الشباب المصرى من كل دول العالم للتوا صل المباشر مع المسؤولين.
كما تناول ايضا وفد الزيارة الحديث عن أسباب غلاء تذاكر مصر للطيران، عن غيرها من شركات الطيران العالمية. وكيف تتكلف الرحلة الواحدة اضعاف ما تتحمله غيرها من شر كات الطيران المنافسة والسبب عدد العاملين، فهناك إعداد كبيرة من الموظفين والعمال من بداية دخول المطار حتى النزول من الطائرة، تتحمل الشركة رواتبهم، وهناك محاولات لحل المشكلة.
وفى النهاية شكر وزير الشباب والرياضة الجالية المصرية في هولندا وقام بتكريم البطل الرياضي عماد أحمدين لاعب جوجيتسو (Jiu- jitsu)

المتحدث الإعلامي باسم مجلس الجالية المصرية في هولندا سحر رمزي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *