الرئيسية / توك شو / شاهد.. كيف رد رئيس الشيشان على عقوبات ترامب

شاهد.. كيف رد رئيس الشيشان على عقوبات ترامب

نشر رئيس الشيشان، رمضان قديروف، على حسابه في موقع “إنستغرام”، مقطع فيديو يرد من خلاله وبطريقته الخاصة على العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عليه.

ويظهر شريط فيديو رئيس الشيشان أثناء إجرائه تمارين لحمل الأوزان، قبل أن يقاطعه أحد موظفيه ليخبره بتفقد هاتفه، مما جعله يوقف تمارينه.

وتلقى قديروف، من خلال هاتفه، خبر فرض أميركا عقوبات عليه وعلى 4 روس، بموجب قانون يعرف باسم “قانون ماغنيتسكي”.

وبعد الاطلاع على الخبر، شرع قديروف في الضحك “استهزاءً” من العقوبات.

وقال “إذن كنت ممنوعا من دخول أميركا.. هل سأتقدم بطلب للحصول على تأشيرة؟ هل لدي أصول في البنوك الأميركية؟”.

وتابع “لقد قلتها من قبل وسأكررها مرة أخرى.. لن أذهب إلى أميركا حتى لو وعدوني بإعطائي كل احتياطات العملة في البلاد كجوائز”.

وأدرجت واشنطن الأربعاء قديروف، حليف الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، على لوائح وزارتي الخزانة والخارجية الأميركيتين لاتهامه بانتهاكات لحقوق الإنسان وتصفيات خارج إطار القانون والتعذيب والإخفاء القسري.

وتؤكد هذه الإجراءات المدرجة ضمن قضية المحامي الروسي سيرغي مانييتسكي، الذي توفي في السجن عام 2009، وتستهدف العديد من المسؤولين الروس، صعوبات التقارب بين الولايات المتحدة وروسيا.

ويستهدف “قانون ماغنيتسكي” من تكتموا على اعتقال ووفاة هذا المحامي الروسي، الذي كشف قضية فساد واسعة وتشمل أعضاء في الحكومة الروسية وكل من ساعد في ذلك. ويستهدف أيضا الأفراد المسؤولين عن انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان.

من جهته، وصف الكرملين العقوبات ضد رئيس جمهورية الشيشان بأنها “غير قانونية وغير ودية”.

وصرح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين “نعتبر العقوبات غير قانونية وغير ودية ولا نوافق عليها”.

وتابع “يمكن الافتراض أن مبدأ المعاملة بالمثل سيطبق أغلب الظن”، ردا على سؤال بشأن اتخاذ روسيا إجراءات مماثلة ضد مسؤولين أميركيين.

http://https://youtu.be/IWdM9wAvsdU

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *