الرئيسية / فن / سيدة البحر للمخرجة شهد أمين يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان سنغافورة

سيدة البحر للمخرجة شهد أمين يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان سنغافورة

حصل فيلم سيدة البحر للمخرجة شهد أمين بجائزة أفضل فيلم وذلك ضمن منافسته في المسابقة الرسمية مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي، وتعتبر تلك هي الجائزة السادسة للفيلم في إطار جولاته بالمهرجانات السينمائية العالمية المختلفة.

وشكرت مخرجة الفيلم شهد أمين فريق عمل الفيلم وطاقمه بالكامل، وقالت في حفل تسليم الجوائز “لقد كانت رحلة طويلة من العمل استمرت لـ 6 سنوات، واجهت فيها الكثير من الصعوبات خاصةً إقناع فريق عمل الفيلم بجانب كوني امرأة في مجتمع يعظم الرجل، ولكنهم آمنوا بفكرة الفيلم، وحاربوا من أجله ولم يستسلموا لصناعه العمل، لذلك أود أن أشكرهم جميعًا”

ويعد مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي (SGIFF) أكبر وأطول حدث سينمائي في جنوب شرق آسيا. منذ عام 1987 ،تابعا لمؤسسة غير هادفة للربح ويعتبر مساهم أساسي في صناعة الأفلام المستقلة في المنطقة الأسيوية.

سيدة البحر من تأليف وإخراج المخرجة السعودية شهد أمين وهو من إنتاج شركة “إيمج نيشن أبوظبي” وشارك في الإنتاج كل من بول ميلر وستيفن ستراكان من شركة “فيلم سوليوشنز ، ورولا ناصر من شركة “إماجيناريوم فيلمز”، بالتعاون مع المنتجين التنفيذيين محمد الدراجي وماجد الأنصاري, ويقوم ببطولته بسيمة حجّار في دور حياة و أشرف برهوم و يعقوب الفرحان و فاطمة الطائي, وقد صورت جميع أحداث الفيلم بسلطنة عُمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *