الرئيسية / عاجل / رئيس امتحانات الثانوية العامة: صفحات التسريب مراقبة من الأجهزة الأمنية

رئيس امتحانات الثانوية العامة: صفحات التسريب مراقبة من الأجهزة الأمنية

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه لا صحة نهائيا لكل ما نشر مؤخرا بشأن تغيير جدول امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن كل هذه الأحاديث مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأضاف “حجازى” فى تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن الوزارة مستعدة لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، إذ سيتم تدريب الملاحظين على اكتشاف الاختراعات التى يستخدمها الطلاب فى الغش، مثل النظارة والساعة الإلكترونيتين، وغير ذلك من وسائل الغش الحديثة.

وأشار رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إلى أن صفحات الغش مراقبة بدقة شديدة من الجهات الأمنية، موضحا أن خطة الامتحانات تتضمن تقصير المسافة بين طباعة أوراق الامتحان وموعد الامتحان نفسه، مشيرا إلى أنه يتم تسليم أسماء المواقع التى تروج للغش للجهات المسؤولة أولا بأول، مؤكدا أنه لم يتم حتى الآن الاستقرار على استخدام أجهزة التشويش على لجان الشغب.

وأكد الدكتور رضا حجازى، أنه يتوقع نسبة نجاح وانضباط كبيرة للثانوية العامة، محذرا: “أى ورقة ستخرج من اللجنة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الملاحظين والمراقبين والطالب نفسه، القانون سيُطبق على الجميع، ونثق فى المعلمين وهم أساس ضبط الامتحانات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *