الرئيسية / منوعات / د. صديق عفيفى:تقليل وتيرة النشاط الاقتصادى مع اجراءات احترازية أمر هام للاقتصاد المصرى

د. صديق عفيفى:تقليل وتيرة النشاط الاقتصادى مع اجراءات احترازية أمر هام للاقتصاد المصرى

علق الدكتور صديق عفيفى رئيس مؤسسات طيبة التعليمية على ما يثار حول الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا وتحذير البعض من انهيار الاقتصاد وافلاس مصر قائلا :

أن ما اتخذته مصر من إجراءات احترازية تعتبر هامه للحماية من تفشى فيروس كورونا والخوف من أن المستشفيات قد تصبح غير قادرة على استيعاب المرضى فى حالة لا قدر الله إذا تفشى المرض لذلك لابد من الاجراءات الاحترازية لحماية انفسنا.

وأضاف الدكتور صديق عفيفى فى فيديو بثه منذ قليل على صفحته الشخصية بالفيس بوك أن أننا رأينا بأنفسنا ما تعرضت له إيطاليا وأمريكا وفرنسا واسبانيا من أحداث رهيبة مضيفا أننا فى مصر لم نشمت بل بالعكس قامت مصر بامدادايطاليا بالكمامات والامدادات الطبية قدر استطاعتنا وتبقى أهمية هذه الخطوة ورمزيتها وأهميتها المادية و المعنوية أيضا.

وعقب الدكتور صديق عفيفى على ما صرح به المهندس حسين صبور من خوفه على مستقبل مصر الاقتصادى من إغلاق الأنشطة والمدارس وغيرها مما قد يؤدى إلى الإفلاس كما حذر المهندس نجيب ساويرس ..وتعقيبا على ذلك قال الدكتور صديق عفيفى أن ما نقوم به هو تخفيض الوتيرة وليس وقف النشاط الاقتصادي ولذلك لابد من حلول وسطية تحافظ على استقرار العمل قدر الإمكان مع إجراءات احترازية وأشار د. صديق عفيفى إلى أن شركات المقاولات التى تعمل فى إنشاء جامعة جديدة له مازالوا مستمرين فى عملهم مع تقليل إيقاع العمل فقط ولم تواجههم اى صعوبات إلا فى التوريدات .

وتطرق د. صديق عفيفى إلى أن الدراسة مستمرة عبر الانترنت فى المدارس والجامعات بشكل منتظم معبرا عن اعتقاده بإمكانية تأجيل امتحانات الترم شهر أو شهرين حتى لا يضيع العام الدراسى وأشار إلى أن هناك بعض العاملين في قطاع السياحة تأثروا بالأزمة مثل أهالى نزلة السمان الذين توقفت أعمالهم لارتباطها بالافواج السياحية مطالبا أن نقف مع هؤلاء العمال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *