الرئيسية / فيديو / خبير: وضع كورونا فى بلجيكا أكثر خطورة رغم الحجر المنزلى.. فيديو

خبير: وضع كورونا فى بلجيكا أكثر خطورة رغم الحجر المنزلى.. فيديو

قال الدكتور رجائى بركات، خبير فى الشئون الأوروبية إن أعداد الموتى فى بلجيكا بسبب كورونا تزداد بمعدل نحو 90 إلى 120 شخص يوميا، حيث أنه فى السابق كان يصيب فقط كبار السن، ولكن الأن تم الكشف على أن هناك أشخاص من صغار السن من 30 إلى 40 وحتى طفلة بعمر الـ 16 عام توفوا بسبب كورونا.

وأضاف “رجائى” خلال لقاء خاص عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن الوضع أصبح فى بلجيكا أكثر خطورة، موضحا أن الإجراءات التى أتخذتها الحكومة البلجيكية كانت كافية لمواجهة الفيروس بغلق المحلات التجارية والمؤسسات المختلفة.

واشار إلى أنه حسب الإحصائيات هناك 97% من المواطنين البلجيكيين مغلقين الأبواب على أنفسهم فى منازلهم خوفا من إنتشار الفيروس على الرغم من عدم إقرار حظر تجول ، لافتا إلى أن الإنسان لا يجب أن يكون عدو نفسه وعليه الابتعاد عن الخطر.

وأوضح أن الـ 3% الذين يخرجون من منازلهم ببلجيكا فى أوقات قصيرة لقضاء حاجاتهم وشراء الأدوية والأطعمة الكافية، متابعا أن جميع محلات الأغذية مفتوحة، إلا أن المحلات التجارية مغلقة تماما.

وأفاد أن هناك إحترام تام للإمتناع عن الإحتكاك بالأخرين وعدم التجمع فى بلجيكا، مضيفا إلى أنه تم غلق المساجد والكنائس، مؤكدا أن الوضع الأن شبه تحت السيطرة، ولكن مازال الوباء يستمر فى الإنتشار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *