الرئيسية / رياضة / جيمس يتطلع لقلب معادلة “ليكرز” السيئة

جيمس يتطلع لقلب معادلة “ليكرز” السيئة

يتطلع النجم الأميركي، ليبرون جيمس، إلى قلب المعادلة السيئة لنادي لوس أنجلوس ليكرز في السنوات الأخيرة من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، عندما يحمل ألوانه للمرة الاولى في الموسم المقبل.
وقال جيمس لشبكة “اي إس بي إن” الأميركية: “أحب التحدي المتمثل في مساعدة فريق للوصول إلى أماكن لم يكن متواجدا فيها في الفترة الأخيرة”.

وتابع: “ومن الواضح أن ليكرز لم يبلغ البلاي أوف (الأدوار الإقصائية) في السنوات الأخيرة، لكن مؤسسة ليكرز وعلامتها التاريخية تتطابقان مع العظماء”.

وأردف: “أن أكون جزءا من ذلك هو أمر رائع ليس فقط بالنسبة لي، لكن لعائلتي ولتاريخ كرة السلة عموما”.

وتحدث جيمس، الاثنين، في تصريحات علنية للمرة الأولى منذ تركه كليفلاند كافالييرز وانضمامه إلى ليكرز في المنطقة الغربية.

ويخوض ابن الـ33 عاما موسمه الـ16 في دوري “إن بي ايه”، بعد تتويجه باللقب 3 مرات وبلوغه النهائي 9 مرات بينها 8 على التوالي.

ووافق جيمس على الانضمام إلى ليكرز لـ4 مواسم مقابل 154 مليون دولار أميركي، بعد أن قاد كافالييرز إلى نهائي الدوري في السنوات الـ4 الماضية.

ومنح جيمس مدينة كليفلاند أول ألقابها الرياضية الكبرى منذ 1964، عندما قاد كافالييرز إلى لقب الدوري في 2016، لكنه خسر 3 مرات في النهائي ضد غولدن ستايت ووريرز. ثم قرر الدفاع عن ألوان ليكرز في محاولة لاستعادة أمجاد النادي العريق.

وحقق ليكرز 35 فوزا مقابل 47 خسارة الموسم الماضي، ولم يبلغ البلاي أوف منذ 2013، علما بأنه أحرز اللقب 16 مرة. ولم يتخط الدور الثاني من البلاي أوف منذ قاده النجم الكبير كوبي براينت إلى لقبي 2009 و2010.

ويحتل جيمس المركز الـ7 في الترتيب التاريخي لمسجلي الدوري (31308 نقاط)، ويملك ذهبيتين أولمبيتين في 2008 و2012 مع المنتخب الأميركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *