الرئيسية / رياضة / تعيين مدرب جديد لـ”نسور قرطاج”

تعيين مدرب جديد لـ”نسور قرطاج”

بات فوزي البنزرتي المدرب الجديد لمنتخب تونس في كرة القدم خلفا لنبيل معلول، وذلك بحسب ما أعلن الاتحاد التونسي للعبة . وكشف الاتحاد التونسي في بيان أن المدرب البالغ 68 عاما وقع عقدا لمدة عامين، مع خيار التمديد له، دون اعطاء المزيد من التفاصيل.

وسبق للبنزرتي الإشراف على المنتخب التونسي بين 2010 و2011 وقاده في كأس الأمم الأفريقية عام 2010 في أنغولا، ومسيرته التدريبية طويلة بدأت عام 1979 مر خلالها بأندية الاتحاد الرياضي المنستيري والنادي الأفريقي والنجم الساحلي والصفاقسي التونسية، والرجاء البيضاوي وجاره اللدود الوداد المغربيين.

وأحرز البنزرتي خلال مسيرته ألقابا كثيرة، أبرزها الدوري التونسي 9 مرات، آخرها 2017، ودوري أبطال أفريقيا عام 1994 مع الترجي، ووصل إلى نهائي كأس العالم للأندية عام 2013 مع الرجاء البيضاوي، حين خسر الأخير أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-2.

وسيحل البنزرتي بدلا من معلول، الذي انتقل لدحيل القطري بعدما فسخ عقده مع المنتخب الذي قاده في نهائيات كأس العالم في روسيا، حيث خرج من الدور الأول بخسارته في المجموعة السابعة أمام إنجلترا 1-2 وبلجيكا 2-5، وكان الفوز على بنما 2-1 هو الثاني لبلاده في مشاركاتها الخمس في المونديال، الأول منذ 1978.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *