الرئيسية / رياضة / “بيراميدز” يصعّد.. ويشكو اتحاد الكرة المصري

“بيراميدز” يصعّد.. ويشكو اتحاد الكرة المصري

في خطوة تصعيدية من نادي بيراميدز نشر مالك النادي، تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية خطابا تم إرساله إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اعتراضا على جدول الدوري المصري.
وجاء في الخطاب: “حتى الآن، لعب نادينا صاحب المركز الثاني في الدوري 20 مباراة، بينما أقرب منافسينا الزمالك الأول والأهلي، الثالث، لعبا 18 و16 مباراة على الترتيب”.

وأضاف “جدول المباريات للأسابيع المقبلة تم تنظيمه من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم غير عقلاني ولا يضع حاجة الفرق للمنافسة في ظروف متساوية في الاعتبار، المباريات التي لم يلعبها منافسانا تم وضعها في نهاية الموسم بعد أن نكون قد لعبنا كل مبارياتنا، وسيكون منافسا (الزمالك والأهلي) لديهم حوافز أقل وإمكانيات أقل بالنظر لإرهاقهم والمناخ المختلف وترتيبهم في الدوري”.

وشدد الخطاب المنشور على الحساب الرسمي لمالك بيراميدز على فيسبوك: “الأغرب، الزمالك والأهلي سيلعبا مباريات الدور الثاني قبل إنهاء مباريات الدور الأول، ومن بين تلك المباريات مباراتهما معا الذي لم يحدد موعده حتى الآن”.

وأكد الخطاب “نعتقد أن هذا يؤثر على نزاهة الدوري المصري ويمنح منافسينا فرصا أفضل مننا”.

وذكر الخطاب أيضا: “مباراة الكأس بين فريقنا والأهلي لم يتم تحديد موعدها بعد رغم أنها يجب أن تلعب في الوقت الحالي بالنظر لنظام البطولة. الأهلي لديه العديد من اللاعبين المصابين وهذا يؤثر على فرصنا في الاستمرار في البطولة ويمنح منافسنا أفضلية غير عادل”.

وكشف الخطاب: “في أكثر من مرة، دعينا اتحاد الكرة لعلاج هذا الموقف بتحديد موعد مباريات الزمالك والأهلي في أقرب وقت، وقبل أن نلعب مبارياتنا المقبلة لتنظيم بطولة تمنح معاملة متساوية للجميع”.

وفي الخطاب المرسل للكاف هاجم تركي آل شيخ نائب رئيس اتحاد الكرة، أحمد شوبير، بعد حديث الأخير عن عدم تغيير الجدول الموضوع للدوري والكأس.

وأتم البيان: “وبحسب ما سبق، نسأل الكاف التدخل طبقا للمادة الثانية من لوائح الكاف لضمان نزاهة الدوري المصري وكأس مصر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *