الرئيسية / رياضة / بعد نهاية “رحلة ميونيخ”.. روبن يختار وجهته المقبلة

بعد نهاية “رحلة ميونيخ”.. روبن يختار وجهته المقبلة

أشارت تقارير صحفية إلى أن لاعب بايرن ميونيخ الهولندي أريين روبن، يخطط للانتقال إلى فريق طوكيو الياباني، بعد رحيله عن العملاق البافاري بنهاية الموسم الجاري.
وكان الجناح المخضرم ابن الـ35 عاما، أعلن في ديسمبر الماضي أنه سيترك بايرن ميونيخ في نهاية الموسم، وفي حال عدم تلقيه عرضا مهما سيضع حدا لمسيرته الاحترافية الحافلة بالإنجازات، وأبرزها الفوز بلقب “البوندسليغا” 7 مرات وارتداء قميص منتخب بلاده في 96 مباراة، سجل خلالها 37 هدفا.

وسينضم روبن، في حال انتقاله إلى الدوري الياباني، إلى قافلة اللاعبين العالميين الذي سبقوه إلى هناك، على غرار كل من لاعب وسط برشلونة السابق وبطل العالم 2010 الإسباني أندريس إنييستا، ومواطنه دافيد فيا والمهاجم الألماني لوكاس بودولسكي مع فريق فيسل كوبي، والمهاجم الإسباني فرناندو توريس الذي يدافع عن ألوان ساغان توسو.

وأشارت صحيفة “نيبون” الرياضية اليابانية، إلى أن هناك فرصة “سريعة الظهور” لرؤية روبن يلعب في اليابان الموسم المقبل، وأضافت: “عائلة روبن، التي يعتقد أنها مؤثرة في قراره، تبدو إيجابية بشأن قدومه إلى اليابان”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها: “العديد من الأندية اليابانية مهتمة بروبن، لكن فريق طوكيو قريب من التوقيع معه”.

ورفض متحدث باسم النادي التعليق على هذه المعلومات بعد اتصال من وكالة “فراس برس”.

واحتل فريق طوكيو المركز السادس في الدوري الموسم المنصرم.

وبحسب مصادر الصحف الألمانية، أبدى أيندهوفن الهولندي الذي يشرف على تدريبه زميل روبن السابق في المنتخب البرتقالي مارك فان بومل، اهتمامه بالتعاقد مع لاعب بايرن، على غرار إنتر ميلان الإيطالي.

وكان روبن صرح لمجلة “كيكر” الألمانية الشهر الماضي أنه لا يملك أي خطط لما بعد نهاية الموسم الحالي، وقال: “الأمور ليست واضحة، ربما سأتوقف عن اللعب. إنها مسألة انتظار ومعرفة ما هي الاحتمالات”.

وتابع: “في حال حصلت على العروض، سوف آخذها بعين الاعتبار مئة بالمئة. وفي حال حدث أي شيء جيد، فسألعب. لكن إذا لم تكن هناك عروض مثالية، فقد يكون الأمر كذلك”.

وختم: “لديّ 3 أطفال، ويجب أن يكونوا بدورهم سعداء. تلعب الأسرة دورا مهما في كل قرار اتخذه”.

وانضم روبن إلى بايرن ميونيخ عام 2009 بعدما دافع عن ألوان فريقي تشلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، وقاد النادي البافاري للفوز بدوري أبطال أوروبا على حساب مواطنه بوروسيا دورتموند (2-1) بتسجيله هدف الفوز عام 2013.

وفاز الجناح الهولندي الدولي السابق بـ19 لقبا مع بايرن، واختير لأفضل لاعب في “البوندسليغا” بعد عامه الأول في ألمانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *