الرئيسية / الجاليات / بالصور رئيس المجلس الأعلي للجالية المصرية بهولندا يفوز بشخصية 2018

بالصور رئيس المجلس الأعلي للجالية المصرية بهولندا يفوز بشخصية 2018

أمستردام:

 

فاز المهندس أشرف غالي رئيس المجلس الأعلي للجالية المصرية بهولندا بلقب شخصية عام 2018،  على مستوى المنظمات والمؤسسات وبالإجماع،  وذلك لأن في عهده  قدم  المجلس خدمات غير مسبوقة في مجال العمل الاجتماعي والثقافي والرياضي والإعلامي للجالية المصرية، و للجالية العربية أيضا، ولم يستقصي أحدا، من الشخصيات المحترمة والمنظمات الهادفة.

وبدوره وعد المهندس أشرف غالي رئيس المجلس، وكذلك نائبه على شاور،  أن يكون عام 2019 أكثر نشاطا وازدهارا، وأكدوا،  أن هناك عدة قرارات قد تم اتخاذها في الاجتماع الأخير لمجلس الإدارة، تهدف إلى تحقيق طموح أبناء الجالية، في الفترة القادمة وأهمها مقر للأنشطة ومدرسة لتعليم اللغة العربية ومسجد، ومؤتمرات وندوات، غيره من الخدمات، كما تقدم غالي بالشكر لكل أعضاء المجلس على المجهود الكبير المبذول لتحقيق هذا النجاح والتميز.

 

من جانبهم،  طالب العديد من الحضور من المجلس الأعلي للجالية المصرية بهولندا التواصل بشكل أكثر فاعلية مع صناع القرار في مصر، وتنظيم سلسلة من الندوات والمؤتمرات تضم الشباب برجال الدولة المصرية، وأن يكون هناك تواجد فعال للشباب، وأن يتولى ذلك المجلس الأعلي للجالية المصرية بهولندا، باعتباره المنظمة الوحيدة التي تعمل على أرض الواقع لتحقيق مطالب الجالية ولها سلسلة من الأنشطة والفعاليات على أرض الواقع .

وجاء ذلك في احتفالية جمعت  رموز من أبناء الجالية المصرية بهولندا، وفيها  أوضح نائب رئيس المجلس على شاور،  أن المجلس لم يحقق إلا القليل مما يطمح في تحقيقه لأبناء الجالية، وأن العام القادم سيشهد مزيد من النجاحات والأعمال التى ينفرد بها،  وأن هدف الجالية الأول لم شمل الجالية.

 

حصاد 2018 لمجلس الجالية

أولا: أعمال وطنية غير مسبوقة.. تنظيم أكبر وانجح مؤتمر بهولندا وكان بالعاصمة الهولندية أمستردام، وذلك لدعم الانتخابات الرئاسية بحضور رئيس اللجنة الأمنية بالبرلمان المصري اللواء يحيى العيسوي والنائبة ايفيلين متى من لجنة الشباب واللواء شوقي حماد.

ثم قام المجلس بتنظيم رحلات لنقل أبناء الجالية الى المقر الانتخابي بسفارة مصر بلاهاي وذلك لتسهيل عملية التصويت على أبناء الجالية،  ثم أقيم بعد ذلك احتفال خاص بتنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي .

ثانيا :  وبناء على رغبة الجالية نظم المجلس رحلة إلى مدينة الورد Keukenhof، بمناسبة أعياد الربيع ومساهمة من المجلس في المناسبات السعيدة مع الأسرة المصرية لم تتحمل سيدات الجالية إلا ثمن تذاكر الدخول وقد تحمل المجلس نفقات الباص بالكامل .

ثالثا:  قام المجلس بتنظيم حفلات إفطار خاصة للجالية المصرية والعربية خلال شهر رمضان الكريم،  وذلك على مدار عطلة نهاية الأسبوع (السبت والأحد) طوال شهر رمضان مع إفطار على شرف السفير المصري أمجد عبد الغفار سفير مصر بالمملكة الهولندية،  وقام بتكريم شباب وسيدات من المجلس،  وذلك لتقديمهم خدمات مميزة جدا للجالية .

رابعا: نظم المجلس رحلة إلى بلجيكا لتشجيع المنتخب القومي المصري في مبارياته التدريبية قبل مباريات كأس العالم وكان اللقاء مع منتخب بلجيكا في مباراة تدريبية كانت ضمن الاستعداد لمباريات كأس العالم،  وقد تناول الجميع إفطار رمضاني على نفقة الاتحاد.

خامسا: نظم المجلس رحلة بمناسبة عيد الفطر إلى giethoorn  و Batavia stad وكانت قبل الإجازة الصيفية للتسوق والمتعة وكانت رحلة جيدة.

وسادسا:  وبمناسبة أعياد الكريسماس والإجازات نظم المجلس الأعلى رحلة إلى ألمانيا،  وذلك لمصداقية مجلس الجالية الذي يشارك عن حب أبناء الوطن فى هولندا بماله ووقته فى تنظيم كل الأنشطة وبإشراف لجان مسؤولة ومحترمة وشخصيات تحترم الجالية وتقدرها، بداية من رئيس المجلس الأعلي للجالية المصرية بهولندا المهندس اشرف غالي ومرورا بالأستاذ على شاور نائب رئيس المجلس، ومرورا بالأستاذ سامي القاضي و موسي صديق، وكل من في المجلس كل فى مكانه،  قدم الكثير سواء خدمات اجتماعية أو أسرية أو إنسانية أو خدمات قنصلية بالتواصل مع السفارة المصرية، وتنظيم رحلات ومشاركة فى المؤتمرات من سيدات وشباب الجالية، مثل الأستاذ محمد إبراهيم رئيس لجنة الشباب، والإعلامي وليد الدمراني، من السيدات رؤساء لجان المرأة والأسرة والشؤون القنصلية نادية إسماعيل وأسماء منصور و ابتسام العرباوي وغيرها، ويبقى أن نوعدكم،  بتنظيم مزيد من الرحلات والحفلات واللقاءات والمؤتمرات،  ومع بداية عام ٢٠١٩ سيكون هناك العديد من المفاجآت للجميع وهى أيضا غير مسبوقة وسوف يسعد بها الجميع أن شاء الله وهذا بوعد من المجلس الأعلى للجالية المصرية بهولندا.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *