الرئيسية / الجاليات / بالصور “أوروبا اليوم” تكرم الإعلامي يسري الكاشف

بالصور “أوروبا اليوم” تكرم الإعلامي يسري الكاشف

كرمت مؤسسة أوروبا اليوم أمس الأحد الإعلامي الكبير يسري الكاشف رئيس مجلس إدارة مؤسسة دليلي الإعلامية، وذلك لتاريخه الطويل في عالم الصحافة، حيث قام بالعديد من المبادرات لصالح المصريين بالخارج، مثل المطالبة بمجلس استشاري للمصريين في الخارج، كما كان أول المطالبين بوزارة للهجرة ترعى شؤون أبناء الوطن في الخارج، وكذلك طالب الجهات المعنية بأن يكون هناك تمثيل لأبناء الوطن بالخارج في الحياة السياسية داخل مصر، كما طالب بمؤسسة إعلامية مصرية دولية تشمل قناة فضائية للمغتربين من أبناء الوطن، ومازال يطالب بتحقيق المزيد من الامتيازات لأبناء الوطن في الخارج من خلال وسائل الإعلام المصرية.

ويرى الكاشف أن ما تحقق من إنجازات مجرد بداية، مثل تواجد بعض نواب في البرلمان المصري على أنهم ممثلين عن المصريين في الخارج ، ولا يعلم أى مغترب عنهم شيء، ولم يحقق أى منهم الغرض المطلوب، أو حتى فكر بالتواصل معهم لمعرفة مطالبهم، ولكنها البداية، وفي المستقبل سيكون هناك حرص على المشاركة بطريقة أكثر فاعلية.

كما طالب الكاشف مؤخرا ” وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج”،بتكريم ثلاثة من أبناء مصر في هولندا لحصول كل منهم في أوقات متفرقة على “وسام الاستحقاق الملكي الهولندي”، وهم الدكتور صلاح سعيد، الدكتور رامز إلياس، السيدة أميمة نور.

ويعد الإعلامي يسري الكاشف من أقدم الإعلاميين في هولندا، وقد ظهر في عالم الإعلام في التسعينات، وبعد ظهور الإعلامي فاروق إبراهيم، والإعلامي سعيد السبكي.

يسري الكاشف بدأ مع صحيفة الجسر وبعدها أسس، المؤسسة الإعلامية الكبيرة ” دليلي” وكانت في البداية مجلة مميزة جدا وفاخرة، ثم تحولت إلى صحيفة، وأخيرا موقع دليلي. و يشغل منصب رئيس تحريرها الإعلامي المعروف عادل عبد العزيز.

وقد جاء التكريم تقديرا، لمواقفه المشرفة في عالم الصحافة، وكلمة الحق التي تعود أن يقولها في أصعب الأوقات دون حساب لأي نقد أو مجاملات، وأشتهر عنه أنه يحترم مهنة الإعلام ويحارب من أجل أخلاقيات المهنة وأيضا حارب ومازال يحارب من أجل حقوق المصريين في الخارج.

وفي حفل كبير أقيم مساء أمس الأحد بمقر بيت الحي فان دير بيك بشمال أمستردام، من قبل المجلس الأعلى للجالية المصرية بهولندا وتحت إشراف المؤسسة الإعلامية ” أوروبا اليوم” تم تكريم الإعلامي يسري الكاشف، وبحضور أعضاء ورئيس المجلس الأعلي للجالية المصرية بهولندا، و رموز الجالية المصرية بهولندا.

وقد أشاد رئيس مؤسسة أرابيسك والرئيس الحالى لبيت الحى فان دير بيك الأستاذ فاروق إبراهيم، بمواقف يسري الكاشف المشرفة خلال تاريخه في هولندا، وكذلك تحدث باسم الاتحاد العام للمصريين بهولندا أحمد الشيخ، عن مواقف يسري الكاشف في مجال العمل العام والإعلامي وكيف كانت مشرفة طوال السنوات الماضية، كما أشاد كل من المهندس أشرف غالي رئيس المجلس الاعلي للجالية المصرية بهولندا، ونائب رئيس المجلس على شاور، والمنسق العام للمجلس سامي القاضي، والحاج موسى صديق رئيس لجنة المصالحة بالمجلس، وقامت بتسليم شهادة التكريم رئيس أوروبا اليوم الإعلامية سحر رمزي، بعد إلقاء كلمة عن تاريخ يسري الكاشف وأسباب تكريمه.

وبدوره تقدم الإعلامي يسري الكاشف بالشكر لكل من صاحبة المبادرة الزميلة الاعلامية سحر رمزي، والمجلس الأعلي للجالية المصرية بهولندا ولكل من الأستاذ الكبير فاروق إبراهيم وأحمد الشيخ، وسامي القاضي والحاج موسى صديق ورئيس مجلس الجالية المهندس اشرف غالى، ونائب الرئيس على شاور، كل القائمين على الاحتفالية، ووصف الكاشف كلمات الإشادة بالكريمة، عن أعماله خلال مسيرته الإعلامية الطويلة في خدمة الجالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *