الرئيسية / توك شو / «الخارجية» المصرية: لا ملء ولا تشغيل لسد النهضة قبل إتمام الدراسات .. فيديو

«الخارجية» المصرية: لا ملء ولا تشغيل لسد النهضة قبل إتمام الدراسات .. فيديو

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، إن العلاقات المصرية الإثيوبية شهدت تطورات مهمة خلال العامين الماضيين من خلال الاهتمام الخاص من القيادة المصرية ببناء الثقة مع الجانب الإثيوبي، لافتًا إلى أن مصر قطعت شوط كبير فى تعزيز العلاقات المصرية الأثيوبية وبناء الثقة والانتقال لمرحلة جيدة .

وأضاف أبو زيد خلال حديثه ببرنامج ” هذا الصباح” المذاع على فضائية ” اكسترا نيوز”، أن قضية سد النهضة تمثل تحديا كبيرا يواجه الدولتين لكون الملف يمثل أولوية لمصر وإثيوبيا، مشيرًا إلى أن التوجه المصري لتوقيع اتفاق على المبادئ بين مصر واثيوبيا والسودان للتعامل مع الملف بمنظور علمى وليس سياسيا.

وأوضح أن المسار الثلاثي يواجه مشكلة مرتبطة بالتقرير الاستهلالى الذى اعده المكتب الاستشارى التى ستقوم عليها التقييمات، مفيدًا بأن هناك اجتماعات دورية كل شهرين بين مصر وإثيوبيا لمتابعة ما تم الاتفاق عليه.

وأكد أن مصر تلتزم بالمرجعيات التي تم الاتفاق عليها فيما يتعلق بسد النهضة، مشيرًا إلى أنه لا ملء ولا تشغيل للسد قبل إتمام الدراسات، مؤكدًا أن مصر ليس لديها مصلحة فى إعاقة السد ولا تريد تعطيله ولكن بما لا يضر مع مصلحة مصر.

وأفاد بأن مصر لديها رؤية واضحة فيما يتعلق بملف سد النهضة، مؤكدًا أن مصر تتابع الأعمال الإنشائية فى سد النهضة بشكل يومى.

http://https://youtu.be/UOE-gEITqnc

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *