الرئيسية / توك شو / الجامعة العربية: الاتحاد الأوروبي يؤيد بالإجماع حق الشعب الفلسطيني.. فيديو

الجامعة العربية: الاتحاد الأوروبي يؤيد بالإجماع حق الشعب الفلسطيني.. فيديو

قال السفير المفوض محمود عفيفي، المتحدث باسم الجامعة العربية، إن الخارجية الأمريكية أعلنت أمس عن افتتاح سفارتها في القدس مايو المقبل، وهو بالنسبة للفلسطينيين والجامعة العربية “يوم النكبة”، مشيرا إلى أن الأمين العام لجامعة الدول العربية سيتوجه اليوم يرافقه مجموعة وزارية عربية من 6 دول عربية الى بروكسل للقاء وزارء خارجية دول الاتحاد الأوروبي.

وأضاف “عفيفي” خلال تصريحات خاصة بفضائية “اكسترا نيوز”، أن اللقاء سيتطرق إلى تطورات القضية الفلسطينية وكيفية التعامل معها، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي له موقف موحد بأحقية الشعب الفلسطيني في القيام بدولته المستقلة، والاعتراف بالقدس أرض محتلة.

وأشار إلى أن الوفد سيسعى للحصول على التزام سياسي جديد من الاتحاد الأوروبي بأنه يؤيد الموقف الفلسطيني والعربي.

ونوه بأن الوفد الوزاري العربي سيطالب الجانب الأوروبي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكدا أن التوجه الأمريكي هو محاولة إخراج القضية الفلسطينية خارج التفاوض عن طريق اتخاذ بعض الإجراءات التي تفرض الأمر الواقع على الجانب الفلسطيني.

وتابع أن لقاءات الوزراء العرب مع نظرائهم الاوروبيين ستشهد نقاشا في العديد من القضايا، فضلا عن لقاءات ثنائية ستعقد على الهامش، ومثل هذه النقاشات ستتطرق الى أوضاع مختلفة تشهدها المنطقة العربية، فضلا عن التصعيد في منطقة الغوطة الشرقية في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *