الرئيسية / عاجل / الإيرانيون يعودون إلى “مزارات” دمشق رسميا بعد انقطاع دام سنوات

الإيرانيون يعودون إلى “مزارات” دمشق رسميا بعد انقطاع دام سنوات

استأنفت منظمة الحج الإيرانية تسيير مواكب الرحلات الدينية إلى العاصمة السورية دمشق، بعد انقطاع دام لسنوات بسبب ظروف الحرب والوضع الأمني في البلاد.

ونقل التلفزيون الإيراني عن منظمة الحج والزيارة الإيرانية أنه “مع استعادة الأمن في سوريا تقرر استئناف تسيير مواكب الرحلات الدينية إلى العاصمة السورية دمشق، وذلك بعد عدة سنوات من إيقافها بسبب الحرب في سوريا”.

وأضاف التلفزيون أن “الرحلات في الوقت الراهن ستستأنف عبر الجو لمدة أربعة أو خمسة أيام لا أكثر، مع فرض قيود على الزوار”، من دون ذكر المزيد من التفاصيل، مشيرا إلى أن الراغبين بزيارة الأماكن الدينية في سوريا يمكنهم مراجعة المكاتب السياحية التي تحمل رخصة من منظمة الحج والزيارة الإيرانية.

وكان من المقرر استئناف الرحلات الإيرانية الدينية إلى سوريا منذ العام الماضي، إلا أن السلطات قررت تأجيل ذلك لدواع أمنية، وكان نائب رئيس منظمة الحج الإيرانية قال لوكالة أنباء فارس إنه سيتم استئناف تسيير المواكب إلى سوريا قبل مارس المقبل.

يأتي ذلك في وقت لا تزال طهران تحث مواطنيها على عدم السفر إلى العراق في الوقت الراهن على خلفية الاضطرابات فيه، حيث أغلقت إيران معبر مهران الحدودي الذي يعتبر أهم منفذ يقصده الزوار الإيرانيون لزيارة العتبات المقدسة في العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *